close
logo

افتح حساب تداول مع واحد من أفضل شركات التداول العالمية

افتح حساب تداول مع Axia وتمتع بمزايا التداول مع واحدة من أقوى شركات التداول في العالم – حاصلة على ترخيص FSA للتداول في أسواق المال.

سجل الآن
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

يمكن البدء في التداول بمبلغ 500$ مع هذا الوسيط.
شركة التداول

تعرف على شركة XTB للوساطة المالية

لتحقيق تجربة تداول جيدة وناجحة فإنه من المهم أن يطلع المستثمر على خبرات المتداولين ذوي الخبرة في التعامل مع شركات الوساطة المالية، وهو ما يمكن تحصيله من خلال تقرير تقييم شركات التداول.

اكس تي بي
3.9
stars
تقييم 11
الشركة
منصات التداول
التراخيص
المكاتب المحلية
خيارات السحب
خيارات الايداع
الاصول المتاحة للتداول
عمولة السحب
أقل مبلغ ايداع
سنة التأسيس
تدعم حساب تجريبي
حساب إسلامي
Web, Mobile, منصة xStation
FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA, IFSC
offices
withdrawal withdrawal withdrawal withdrawal withdrawal
deposit deposit deposit deposit deposit
أزواج العملات, الأسهم, السلع, المؤشرات, عقود الفروقات
نعم
$400
2002
نعم

تعتبر شركة XTB واحدة من شركات التداول الكبيرة في السوق، حيث تمتلك خبرة تزيد عن عشرين عامًا من العمل في عالم تداول الفوركس وعقود الفروقات. تمتلك الشركة مكاتب في أكثر من 13 دولة منها المملكة المتحدة، بولندا، ألمانيا وفرنسا، كما أن لديها مكتب في دولة الإمارات العربية المتحدة. في هذا المقال نقدم نبذة تعريفية عن الشركة ونقاط القوة والضعف، وهل شركة XTB جديرة بثقتك؟

نبذة تعريفية عن شركة XTB

تأسست شركة الوساطة المالية XTB في عام 2002، وهي أول شركة وساطة تستخدم الرافعة المالية في دولة بولندا، تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 200,000 عميل على مستوى العالم، وتمتلك مكاتب في 13 دولة حول العالم.

قامت الشركة بتغيير اسمها إلى X-Trade Brokers في عام 2004، وذلك لتطبيق القواعد البولندية عليها. ثم أعادت تسمية علامتها التجارية إلى XTB Online Trading (XTB) في عام 2009. وفي عام 2016، طُرحت الشركة للاكتتاب العام، وتم إدراجها في بورصة وارسو للأوراق المالية (WSE)، تحت رمز XTB، لذا تعتبر من الشركات منخفضة المخاطر.

بلغت القيمة السوقية للشركة 546 مليون دولار أمريكي بداية من سبتمبر 2020، كما أنها تخدم أكثر من 200,000 عميل.

التراخيص والسمعة التجارية

يتم تنظيم شركة XTB من قبل العديد من الهيئات التنظيمية الكبرى على مستوى العالم ولعل أهمها هيئة السلوك المالي البريطاني FCA. وعلى الرغم من ذلك، إلا أنها لا تقبل المتداولين من الولايات المتحدة الأمريكية.

الشركة أيضًا مرخصة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصي ((CySEC وسلطة دبي للخدمات المالية. (DFSA) وتحمل ترخيص (KNF) البولندي، وترخيص (CNMV) الاسباني.

ما الذي يمكنك تداوله مع XTB؟

تتيحشركة XTB الوصول لعدد كبير من الأسواق المالية وتداول أكثر من 1500 أداة مالية، وتنتمي تلك الأصول المالية إلى عدة فئات تشمل تجارة الفوركس، تداول السلع، تداول المؤشرات، عقود فروقات الأسهم، صناديق الاستثمار وعقود فروقات العملات الرقمية.

توفر الشركة أيضًا أكثر من 22 سلعة ونحو 25 عملة رقمية، مما يجعل فرص تنويع الاستثمارات أعلى من المتوسط. أما بالنسبة لمتداولي الأسهم فلديهم عدد كبير من العقود مقابل الفروقات يصل إلى 1808، بالإضافة إلى 42 من عقود الفروقات للمؤشرات، ونحو 117 من صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة.

منصات التداول

قامت شركة XTB بإطلاق منصتها الخاصة xStation التي تتسم بالتقدم والتطور التقني مما يضعها على قدم المساواة مع المنصة الأشهر عالمياً MT4، وهناك أيضًا منصة xStation 5، والتي تم تصميمها بما يضمن لمستخدمها خوض تجربة تداول متميزة.

أما منصة xStation Mobile، فهي مخصصة لأجهزة الهاتف المحمول بما يتوافق مع نظام التشغيل Android ونظام التشغيل IOS، ويتشابه هذا التطبيق مع النسخة الخاصة بالحاسوب بنسبة كبيرة ويوجد به نفس المزايا وأدوات التحليل.

الحسابات المتاحة

تقدم XTB ثلاثة أنواع مختلفة من الحسابات، وهم

الحساب القياسي: وهو خيار للتداول بدون عمولة للسلع والمؤشرات مع حد أدنى معلن من السبريد يبلغ 0.5 نقطة، وصفر عمولة على جميع الأدوات المالية.

 حساب Pro: ويبدأ السبريد من 0.1 نقطة بعمولة 3.5 دولار لكل لوت. تنطبق تكلفة 0.08٪ على عقود الفروقات على الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة باستثناء الأسهم البولندية حيث تبلغ 0.25٪.

الحساب الإسلامي: وهو الحساب الخالي من المقايضة بحد أدنى لربح الهامش 0.7 نقطة وعمولة ثابتة تبلغ 10 دولار وذلك للعقود مقابل الفروقات على الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة. كما أنه حساب خالي من الفوائد، مما يجعل التداول متوافقًا مع الشريعة الإسلامية.

السحب والإيداع

توفر الشركة العديد من خيارات السحب والإيداع مثل بطاقات الائتمان والخصم، والمحافظ الإلكترونية، كما تدعم التحويلات البنكية والبنوك الإلكترونية مثل: Paysafe، Neteller، Skrill وSafetyPay.

إن عملية الإيداع من خلال التحويلات المصرفية وبطاقات الائتمان والخصم لا تحمل أي رسومًا، بينما يفرض رسومًا على الإيداعات الإلكترونية بنسبة تصل إلى 2% من مبلغ الإيداع.

لا تفرض XTB أي رسوم سحب إذا كان المبلغ أعلى من 100 دولار، كما أن الطريقة الوحيدة لسحب الأموال هي من خلال التحويل المصرفي.

إيجابيات وسلبيات شركة XTB

الإيجابياتالسلبيات
الموقع الالكتروني سهل التصفحالحد الأدنى للإيداع مرتفع
توفر حماية لحسابات العملاءعدم وجود أوامر لوقف الخسارة
يوجد حساب تجريبيلا يوجد تداول آلي أو اختبار عكسي
يوجد حساب إسلاميلا تقبل عملاء من أمريكا
إتاحة خيار الرافعة المالية في تداول الأسهم، الفوركس، والسلعتتقاضى رسوم على عمليات السحب لأقل من 100 دولار
مجموعة واسعة من الأصوللا تدعم منصة MT4, MT5
جديرة بالثقة بفضل هيئاتها وتراخيصها التنظيمية 
لديها أدوات من البحث والتعلم 
خدمة عملاء جيدة 

ملخص تقييم شركة XTB

لا يمكن إنكار أن XTB هو وسيط راسخ منذ فترة طويلة ويعتبر وصولها إلى الأسواق منافسًا للغاية باستثناء الولايات المتحدة، وعلى الرغم من امتلاكها عدد كبير من الأصول وأوامر التداول إلا أنها لا تمتلك أوامر لوقف الخسارة.

هل نوصي بالتداول عبر XTB؟

تعد XTB واحدة من أفضل الوسطاء الموجودين على الساحة وكذلك من أقدم وسطاء التداول، ومع ذلك، لا ينبغي اعتبار تاريخ الوسيط أو عدد العملاء عاملاً أساسيًا في الاعتبار عند اختيار وسيط فوركس. وعلى الرغم من المميزات التنافسية التي تقدمها شركة XTB الا اننا لا نتعامل معها بشكل مباشر. ويمكنكم التعرف على قائمة الشركات الموثوقة من خلال.

جميع مراجعات الوسيط

(4/5)

حاولت افتح حساب جديد معكم و أدخلت بياناتي كاملة .. لكن ما حد رد علي لحتى اللحظة.. شو أساوي؟

(5/5)

سحبت كل استثماراتي من الشركات الأخرى و فتحت حساب برو لديكم و بانتظار أشارككم بأرباحي بإذن الله

(4/5)

سمعت كثير عن ناس حساباتها تتسكر فجأة و ينحجز على فلوسها ..كيف ممكن أتصرف لو صار معي نفس الموقف؟

(5/5)

من أكثر الشركات إلي تتعامل مع عملائها بكل شفافية و وضوح .. ومتعاونين جدا ما شاء الله.

(3/5)

كل شيء بتقدموه مدروس و ممتاز … لكن بيتم خصم عمولة سحب لاي مبلغ بسحبه أقل من 100$.. ممكن اعرف السبب؟

close

اترك مراجعة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

This site is registered on wpml.org as a development site.