close
logo

افتح حساب تداول مع واحد من أفضل شركات التداول العالمية

افتح حساب تداول مع Axia وتمتع بمزايا التداول مع واحدة من أقوى شركات التداول في العالم – حاصلة على ترخيص FSA للتداول في أسواق المال.

سجل الآن
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

يمكن البدء في التداول بمبلغ 500$ مع هذا الوسيط.
أخبار إقتصادية

الجنيه المصري يلامس أدنى مستوى له على الإطلاق .. 27 جنيه لكل دولار

الجنيه المصري يلامس أدنى مستوى له على الإطلاق .. 27 جنيه لكل دولار

تكبّد الجنيه المصري مؤخرًا خسائر فادحة ولا سيما بعد التعويم الأخير ليلامس اليوم مستوى 27 جنيه لكل دولار لأول مرة في تاريخه وذلك وفق النشرة الرسمية الصادرة من المؤسسات المالية والبنوك المصرية. وسجلت شاشة أسعار المركزي المصري انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار إلى 27.0111 جنيه شراء و 27.1133 جنيه مبيع. وكان أدنى مستوى يسجله الجنيه أمام الدولار اليوم في البنوك المصرية هو 27.25 جنيه لكل دولار، وتم بالفعل تسجيل هذا السعر في بنك الإسكندرية وبنك كريدي أجريكول.

لكن المفاجئ لليوم تحديدًا هو أنّ الأسعار لم تشهد تفاوتًا يذكر بين البنوك المصرية الحكومية والخاصة، إذ جرت العادة أن يكون هناك فروق في السعر لصالح القطاع الخاص، لكن الحال لم يكن كذلك اليوم. وكانت البنوك العامة المصرية قد كشفت البارحة الأربعاء عن إصدارها أوعية ادخارية يمكن الاستثمار فيها على أساس سنوي بفائدة تصل إلى 25 بالمئة تصرف عند انقضاء العام، أو على أساس شهري بعائد 22.5 بالمئة تصرف عند انقضاء الشهر.

وجاء هذا الإعلان بهدف التخلص من ظاهرة شراء المواطنين للدولار والتي تزيد الطلب عليه وتساهم في إضعاف الجنيه، ويهدف المركزي المصري وشركاؤه من هذه الشهادات إلى استهداف السيولة النقدية المحلية وتوجيهها ضمن المؤسسات الرسمية بتحويلها إلى شهادات استثمار ذات مردود عالٍ.

ولم يأتي التعويم، رغم كونه الثالث خلال العام الأخير، مفاجئًا للأسواق ولا سيما بعد استلام القاهرة للدفعة الأولية البالغة 750 مليون دولار من قرض صندوق النقد الدولي نهاية 2022. وكان الصندوق قد طالب السلطات المصرية بالتزام نهج سعر الصرف الحر ورفع قيود التحويلات الرأسمالية والحسابات الجارية كما تحرير الإيداعات بالعملات الأجنبية.

بالرغم من كل ما يجري الا ان عالم التداول ازدهر بالفرص الجيدة، والمتداولون يترقبون كل حركة قد تؤثر على الأصول المتأثرة. تداول الآن