close
logo

افتح حساب تداول مع واحد من أفضل شركات التداول العالمية

افتح حساب تداول مع Axia وتمتع بمزايا التداول مع واحدة من أقوى شركات التداول في العالم – حاصلة على ترخيص FSA للتداول في أسواق المال.

سجل الآن
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

يمكن البدء في التداول بمبلغ 500$ مع هذا الوسيط.
تعلم التداول

النفط الخام يتراجع وإنتاج أوبك يزداد .. كيف يبلي النفط مع بداية العام الجديد

النفط الخام يتراجع وإنتاج أوبك يزداد .. كيف يبلي النفط مع بداية العام الجديد

يواصل النفط الخام خسائره لليوم الثاني على التوالي ليسجل اليوم الأربعاء تراجعًا بأكثر من 3% ويجري تداوله دون مستويات 80 دولار للبرميل في ظل القلق من ركود الاقتصاد وتزايد العرض في الأسواق بالتزامن مع نقص الطلب من آسيا.

وسجلت عقود خام برنت القياسي انخفاضًا ملحوظًا يقترب من 3.30% وجرى تداولها عند 79.48 دولارًا للبرميل بينما لامست عقود خام نايمكس الأمريكي الخفيف مستويات 74.82 دولار للبرميل، لتضاف خسائر الخامين إلى جلسة البارحة التي تراجعا فيها بما متوسطه 4% ويسجلا فيها أكبر تراجع يومي للخام منذ ما يقترب من 3 أشهر.

وكان العامل الأكثر تأثيرًا على النفط هو تشاؤم الأسواق حيال اقتصاد الصين، وذلك بعد تصريحات لوزير المالية الصيني بأن من السابق لأوانه توقع أن تتعافى الصين اقتصاديًا بعد إغلاقات كورونا الصارمة والطويلة، وهو ما عزز قلق تراجع الطلب من الصين وهي المستهلك الأكبر للخام في العالم وثاني أكبر مستورد عالميًا بعد الولايات المتحدة.

يجدر بالذكر أيضًا أن رويترز نشرت خبرًا عن عزم المملكة العربية السعودية تخفيض سعر العربي الخفيف المصدر لدول آسيا بدءًا من فبراير المقبل، وذلك للمرة الأولى منذ سنة و3 أشهر، وهو ما يعكس قلقًا من ارتفاع عرض النفط ما قد يدفع المصدرين لخفض أسعاره لتحفيز الطلب.

ورغم أنّ أوبك كانت قد أقرب خفض إنتاجها بواقع مليوني برميل يوميًا منذ أشهر، وواصلت العمل به عقب اجتماع الرابع من ديسمبر الماضي، إلا أنّ إنتاج أوبك قد زاد ويعود السبب إلى نيجيريا، أكبر مصدر إفريقي للخام، والتي تعاني من سرقات واضطرابٍ في العمل في حقول النفط فيها.

بالرغم من كل ما يجري الا ان عالم التداول ازدهر بالفرص الجيدة، والمتداولون يترقبون كل حركة قد تؤثر على الأصول المتأثرة. تداول الآن