background image

أفضل شركات التداول في السعودية

جذب التداول عددًا كبيرًا من المستثمرين العرب، خاصةً في ظل نجاحه في إثبات فاعليته في تحقيق الأرباح. نستعرض في هذا المقال أهم المعلومات حول التداول وكيفية اختيار أفضل شركات التداول في السعودية.

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

توجد الكثير من شركات التداول في السعودية وتحظى بشعبية كبيرة، ولكن كيف يمكنك أن تعرف ما إن كانت شركة معينة جديرة بالثقة أم لا؟ نستعرض في هذا المقال كيفية اختيار أفضل شركة تداول موثوقة في السعودية.

ما هي أفضل شركة تداول عملات في السعودية؟

هناك بعض المعايير اللازمة لاختيار أفضل شركة تداول في السعودية، كالتالي:

  • ترخيص الشركات

قبل أن تبدأ باختيار شركة التداول المرخصة في السعودية، يجب أن تتعرف على الهيئات التنظيمية التي تعمل على تنظيم عمل شركات التداول، والتي تلعب دورين أساسيين وهما تنظيم ومراقبة السوق، والحفاظ على أموال المتداولين وتوفير الحماية لهم من عمليات الاحتيال.

  • الإيداع والسحب

قبل بدء التداول، يجب أن تقوم بإيداع الأموال في حسابك. يمكن أن تتم عمليتا الإيداع والسحب بمنتهى السهولة في حالة اختيار شركة تداول مرخصة في السعودية، والتي تعمل على تسهيل وتسريع الإيداع والسحب لعملائها لربطهم بالأسواق بأفضل طريقة ممكنة.

وإليك النقاط التي تساعدك في معرفة أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية فيما يتعلق بالإيداع والسحب:

– لا تستغرق عملية السحب 5 أيام عمل

– توفر أكثر من طريقة للإيداع والسحب

  • الرسوم والعمولات

تعتبر العمولات والرسوم التي تفرضها شركات التداول هي المصدر الرئيسي لأرباحها. وتختلف هذه الرسوم من شركة لأخرى، مع الالتزام بمعيار الصناعة والمتوسط الذي تلتزم به شركات التداول في السعودية. وتنقسم هذه الرسوم إلى ثلاثة أنواع، كالتالي:

– العمولات: وهي مبلغ محدد ثابت يقوم الوسيط بفرضه على كل صفقة.

– السبريد: هو الفرق في الأسعار الذي يقوم العميل بدفعه عند فتح كل صفقة، والذي يعتمد على حجم التداول. كلما كانت الصفقة أكبر، ستكون عمولة فتح الصفقات أعلى. وينقسم السبريد إلى نوعين: النوع الأول ثابت، والثاني متغير يمكن أن يكبر أو يصغر حسب العرض والطلب على كل عملة، لذلك يزيد وقت صدور الأخبار المرتبطة بزوج عملات معين.

السواب: وهي عمولة تبييت الصفقات، والتي يقوم العميل بدفعها أو أخذها عند الإبقاء على مراكز الصفقات مفتوحة على مدار أيام.

ويوجد الكثير من شركات تداول الفوركس التي تقدم سبريد منخفض للغاية وعمولات ثابتة. وإن أفضل شركات الفوركس المرخصة هي التي تقوم بتحصيل أرباحها دون اقتطاع عمولة ثابتة من المتداولين، وتكتفي بالسبريد أو التكلفة عند فتح صفقات البيع أو الشراء. ويعتبر موضوع العمولات باختلاف أنواعها الفارق الأساسي الذي يميز بين الوسطاء، حيث تقدم شركات التداول الموثوقة فرق أسعار بين الدولار الأمريكي واليورو بنحو حوالي 1.4 نقطة أساس.

  • خدمة دعم العملاء

يعمل سوق التداول على مدار 24 ساعة في 5 أيام في الأسبوع. ويجب اختيار شركة تداول تعمل على مدار 24 ساعة وتحرص على الرد على استفسارات عملائها في أي وقت، مع تمتع فريق العمل الخاص بها بسهولة التواصل، والسرعة في الرد، والاحترام في التعامل.

  • الحسابات الإسلامية

تقدم أفضل شركات التداول في السعودية حسابات تداول إسلامية للأشخاص الذين يرغبون في التداول وفقًا لتعاليم الشريعة الإسلامية، حيث لا يقوم هذا النوع من الحسابات بأخذ عمولة على تبييت الصفقات لليوم التالي، وبالتالي يضمن الابتعاد عن أي شبهة للربا.

  • منصات التداول وتطبيقات الهواتف الذكية

يرغب المستثمرون دائمًا في التداول من خلال منصات تداول مناسبة للهاتف المحمول أو جهاز الحاسوب. ومن منصات التداول المعتمدة والأكثر شعبية واستخدامًا في السعودية في سوق الفوركس هي منصتي التداول ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5.

  • الرافعة المالية

هي عملية تضخيم مبلغ الاستثمار الذي يتم التداول به، وذلك عن طريق اقتراض المتداول مبلغ ما بنسبة معينة من شركة التداول. ولكن يمكن للرافعة المالية تضخيم المكاسب والخسائر، لذا يجب عليك الحذر عند استخدامها. تقدم الشركات حجم غير ثابت للرافعة المالية، حيث يتوقف الحجم بناءً على الشروط التي تضعها شركات التداول السعودية. ويستفيد الكثير من المتداولين من نظام الرافعة المالية الاختيارية، حيث يتيح لهم الحصول على رافعة مالية تصل إلى نسبة 1:100 للإيداع القليل.

  • الحد الأدنى للإيداع

الإيداع هو عملية تمويل حسابك من أجل التمكن من بدء صفقة جديدة. ويختلف هذا الحد الأدنى لكل شركة، وحسب كل نوع حساب. ومهما كان المبلغ الذي تريد التداول باستخدامه، ستجد نوع الحساب المناسب لإمكانياتك المادية.

يمكنك القيام بالإيداع من خلال عدة طرق، من أهمها بطاقات الائتمان، والتحويلات البنكية، والبنوك الإلكترونية، وغيرها.

ما هي الأصول المتاحة للتداول مع شركات التداول في السعودية

توجد العديد من أنواع شركات الوساطة المالية حول العالم، ولكن عند الحديث عن السوق العالمي، يُشار إلى شركات الوساطة المالية التي تقدم خدمات التداول على عقود الفروقات، والتي تتيح التداول على:

– أزواج العملات، مثل اليورو- دولار

– الأسهم العالمية، مثل سهم أبل، وتسلا، وغيرها

– العملات الرقمية، مثل البيتكوين، والإيثيريوم

– المؤشرات، مثل مؤشر  S&P 500

– السلع، مثل النفط، والقمح

– المعادن، مثل الذهب، والفضة

– الصناديق الاستثمارية المختلفة

كيفية فتح حساب وبدء التداول مع شركات التداول في السعودية

لتبدأ التداول تحتاج حاسوب موصل بالإنترنت، لتقوم بعدها بالخطوات التالية:

  1. ملء الاستمارة الخاصة بفتح حساب في الشركة، والإجابة على جميع الأسئلة اللازمة.
  2. إرسال مستندات إثبات سكن، وهوية أو رخصة قيادة، بالإضافة إلى فاتورة ماء أو كهرباء أو أي مؤسسة تجارية أو رسمية داخل الدولة.
  3. إيداع مبلغ في الحساب والحصول على الموافقة عليه للبدء بالتداول.
This site is registered on wpml.org as a development site.