background image

أفضل شركات تداول الين

يعتبر الين الياباني من بين العملات التي تأخذ لقب الملاذ الآمن وذلك نظرا لقوة الاقتصاد الياباني وهو ما جعل تداول الين الياباني من بين أشهر تداولات سوق الفوركس.

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

يعتبر زوج الدولار ين USD/JPY من أكثر أزواج العملات شهرة في سوق الفوركس، وهو يتكون من عملتي؛ الين الياباني والدولار الأمريكي. ونظرا لقوة الاقتصاد الياباني الذي يعتبر ثالث أقوى اقتصاد في العالم؛ فقد اكتسب تداول الين سمعة قوية بين المستثمرين حول العالم.

تداول الين الياباني

عندما تقوم بتداول أي زوج من أزواج العملة، فإنه عليك أن تعرف أنك تقوم بأمرين في نفس الوقت، فمثلا عندما تقوم بشراء زوج الدولار/ ين، فإنك في هذه الحالة تقوم بالتخلي عن الين الياباني لشراء الدولار، والعكس بالعكس، فأنت حينما تقوم ببيع الدولار/ ين فإنك تقوم بالتخلي عن الدولار مقابل تداول الين.

ولا يقتصر تداول الين على التداول من الأجل الاستثمار فقط، بل إن هناك حجم كبير من تداول الين يتم في الأساس بغرض الاستيراد والتصدير وتسوية المدفوعات الدولية في العموم، بل إن تداول الين بغرض الاستيراد يمثل جزءا مهما جدا من الطلب العالمي على الين وذلك لأن الاقتصادي الياباني هو اقتصاد قائم بقوة على التصدير.

ويعتبر تداول الين الياباني عبر الإنترنت هو أكثر طرق الاستثمار في تداول الين تطورا، ومميزات هذه الطريقة كالتالي :

  • يكون هناك وسيط تداول لديه خبراء في تداول الين الياباني والعملات الأخرى و يستطيع أن يقدم لك النصائح المهمة.
  • وجود تطبيقات تداول تتيح لك استخدام العديد من أدوات التحليل البسيطة والمتقدمة بما يساعدك على توقع حركة الأسعار.
  • الاستفادة من التقلبات اللحظية في أسعار تداول الين والعملات الأخرى بما يمكنك من تحقيق أرباح قوية.
  • القدرة على تنفيذ أوامر البيع والشراء في تداول الين بما يمكنك من استغلال الفرص.
  • القدرة على استخدام العقود مقابل الفروقات.
  • القدرة على استخدام الرافعة المالية والتي تمكنك من التداول برأس مال يفوق رأس مالك الفعلي.

كيفية تختار أفضل منصة تداول الين الياباني

 تداول الين الياباني عبر الإنترنت يتم ضمن تداول الفوركس أو أزواج العملات. ويرتبط نجاح صفقات تداول الين ارتباطا قويا باختيار أفضل منصة للتداول، ويمكن تحديد المنصة الأفضل اعتمادا على مجموعة من المعايير التي يتمثل أبرزها في الآتي:

  • اختيار منصة تداول الين التي تستخدم هوامش منخفضة.
  • اختيار المنصة تداول الين التي لها خبرة طويلة في سوق التداول.
  • التأكد من التراخيص وشهادات الجودة الحاصلة عليها الشركة.
  • التعرف على أنواع حسابات التداول المتاحة والحد الأدني المقرر للإيداعات.
  • التأكد من مستوى جودة خدمات دعم العملاء المقدمة من قبل شركة الوساطة المالية.
  • تأكد من أن منصة تداول الين (الدولار/ ين) توفر تنبيهات للمتداولين تعرفهم بفرص التداول.
  • التأكد من أن منصة التداول توفر مفكرة اقتصادية سريعة التحديث بحيث تطلع من خلالها على نتائج أهم المؤشرات الاقتصادية الخاصة بتداول الين (زوج/ الدولار ين).

ما هي العوامل المؤثرة على تداول الين؟

هناك مجموعة من العوامل المؤثرة على تداول الين الياباني، وأهمها:

قرارات بنك اليابان : يعتبر بنك اليابان من البنوك المركزية العالمية التي تقوم بإدارة سعر صرف العملة (سعر تداول الين)  بحيث تحافظ عليها في مستويات منخفضة بالنسبة للدولار بحيث تتمكن من اكتساب ميزة تنافسية في التجارة الدولية ومن ثم تحقيق فائض ضخم في الميزان التجاري.

ومن أجل ذلك، فإن بنك اليابان يحاول دائما أن يوازن بين الحفاظ على مستويات فائدة منخفضة لدعم النمو وكذلك على الحفاظ على مستويات التضخم منخفضة.

المؤشرات الاقتصادية : تتمثل أهم المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بتداول الين الياباني في؛ مؤشرات سوق العمل ومؤشرات التضخم وأسعار الفائدة والقطاع الصناعي والميزان التجاري.

الأحداث الاقتصادية : كما ذكرنا في موضع سابق، فإن المهتمين بتداول الين الياباني يعتبرونه من الملاذات الآمنة العالمية مثل الدولار الأمريكي والذهب، وذلك لأن الين مدعوم بقوة من جانب الاقتصاد الياباني القوي، وبالتالي فإن الين عادة ما يرتفع في أوقات القلق وعدم اليقين وعادة ما يتراجع تداول الين في أوقات ارتفاع شهية المخاطرة في الأسواق.

 

أوقات عمل سوق العملات

يعمل سوق تداول العملات خمسة أيام خلال الأسبوع من الإثنين حتى الجمعة لمدة 24 ساعة، حيث تفتتح السوق المالية في نيوزلندا التداولات في الساعة  10 PM بتوقيت جرينيتش، ثم سيدني، وتليها طوكيو وهنج كونج وسينغافورة، ثم أسواق الشرق الأوسط، ثم تبدأ تداولات لندن والاتحاد الأوروبي ثم الولايات المتحدة الأمريكية وتنتهي في الساعة 10 PM.

وتعتبر فترة عمل سوق لندن والمعروفة بالفترة الأوروبية هي الفترة الأكثر سيولة في تداولات العملات وتداول الين، إذ يتم فيها إجراء نحو 37% من التداولات اليومية العالمية في سوق العملات، وهي تبدأ في تمام الساعة 05:00 PM وتنتهي في 08:00 AM.

 

خطواتك الأولى لتداول الين الياباني

إذا أردت تداول الين، فعليك في البداية أن تعلم أن هناك عدة استراتيجيات للتداول، ولكل واحدة مكاسبها ومخاطرها المحتملة أيضًا، وأهم تلك الطرق هي:

تداول الين الياباني باستخدام العقود مقابل الفروقات

من خلال العقود مقابل ستتكمن من فتح صفقة تداول الين سواء شراء أو بيع ودون الحاجة لشراء الين فعليا، إذ أن العقود مقابل الفروقات ليست شراءا فعليا للأصل المالي ولكنها مضاربة على الاتجاه المستقبلي للأصل، أي أنه عندما تتوقع صعود تداول الين فإن قد تقوم بفتح صفقة شراء وتحقق ربح بعد أن يصعد الين فعليا، والعكس صحيح.

This site is registered on wpml.org as a development site.