background image

أفضل شركات تداول الدولار الأسترالي

يعتبر الدولار الاسترالي من بين العملات الأكثر تداولا حول العالم، ويعتبر تداول الدولار الاسترالي من أمثلة تداول عملات السلع، حيث تشتهر استراليا بصادرات منتجات الألبان عالميا.

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

يعتبر زوج الاسترالي دولار AUD/USD من أكثر أزواج العملات شهرة في سوق الفوركس، وهو يتكون من عملتي؛ الدولار الاسترالي والدولار الأمريكي. ونظرا لأن استراليا تعتبر من أكبر الدول المصدرة لمنتجات الألبان والمنتجان الحيوانية في العالم، فإن تداول الدولار الاسترالي يلقى دعما من جانب هذا النشاط.

تداول الدولار الاسترالي

عندما تقوم بتداول أي زوج من أزواج العملة، فإنه عليك أن تعرف أنك تقوم بأمرين في نفس الوقت، فمثلا عندما تقوم بشراء زوج الاسترالي دولار، فإنك في هذه الحالة تقوم بالتخلي عن الدولار الأمريكي لشراء الدولار الاسترالي، والعكس بالعكس، فأنت حينما تقوم ببيع الاسترالي/ دولار فإنك تقوم بالتخلي عن تداول الدولار الاسترالي لشراء الدولار الأمريكي.

ولا يقتصر تداول الدولار الاسترالي على التداول من أجل الاستثمار فقط، بل إن هناك حجم كبير من تداول الدولار الاسترالي يتم في الأساس بغرض الاستيراد والتصدير وتسوية المدفوعات الدولية وويعد نشاط تداول الدولار الاسترالي من أجل تسوية المدفوعات الدولية من أهم عوامل دعم الدولار الاسترالي نظرا لأهمية صادرات منتجات الألبان.

ويعتبر تداول الدولار الاسترالي عبر الإنترنت هو أكثر طرق الاستثمار في تداول الدولار الاسترالي تطورا، ومميزات هذه الطريقة كالتالي :

  • يكون هناك وسيط تداول لديه خبراء في تداول الدولار الاسترالي والعملات الأخرى و يستطيع أن يقدم لك النصائح المهمة.
  • وجود تطبيقات تداول تتيح لك استخدام العديد من أدوات التحليل البسيطة والمتقدمة بما يساعدك على توقع حركة الأسعار.
  • الاستفادة من التقلبات اللحظية في أسعار تداول الدولار الاسترالي والعملات الأخرى بما يمكنك من تحقيق أرباح قوية.
  • القدرة على تنفيذ أوامر البيع والشراء في تداول الدولار الاسترالي بما يمكنك من استغلال الفرص.
  • القدرة على استخدام العقود مقابل الفروقات.
  • القدرة على استخدام الرافعة المالية والتي تمكنك من التداول برأس مال يفوق رأس مالك الفعلي.

كيفية تختار أفضل منصة تداول الدولار الاسترالي

 تداول الدولار الاسترالي عبر الإنترنت يتم ضمن تداول الفوركس أو أزواج العملات. ويرتبط نجاح صفقات تداول الدولار الاسترالي ارتباطا قويا باختيار أفضل منصة للتداول، ويمكن تحديد المنصة الأفضل اعتمادا على مجموعة من المعايير التي يتمثل أبرزها في الآتي:

  • اختيار منصة تداول الدولار الاسترالي التي تستخدم هوامش منخفضة.
  • اختيار المنصة تداول الدولار الاسترالي التي لها خبرة طويلة في سوق التداول.
  • التأكد من التراخيص وشهادات الجودة الحاصلة عليها الشركة.
  • التعرف على أنواع حسابات التداول المتاحة والحد الأدني المقرر للإيداعات.
  • التأكد من مستوى جودة خدمات دعم العملاء المقدمة من قبل شركة الوساطة المالية.
  • تأكد من أن منصة تداول الدولار الاسترالي(الاسترالي/ دولار) توفر تنبيهات للمتداولين تعرفهم بفرص التداول.
  • التأكد من أن منصة التداول توفر مفكرة اقتصادية سريعة التحديث بحيث تطلع من خلالها على نتائج أهم المؤشرات الاقتصادية الخاصة بتداول الدولار الاسترالي(الاسترالي/ دولار).

ما هي العوامل المؤثرة على تداول الدولار الاسترالي؟

هناك مجموعة من العوامل المؤثرة على تداول الدولار الاسترالي، وأهمها:

قرارات الاحتياطي الاسترالي: إذ أن بنك الاحتياطي الاسترالي مثله كمثل باقي البنوك المركزية فإنه يقوم باستخدام أدوات السياسة النقدية مثل أسعار الفائدة و عمليات السوق المفتوح من أجل ضبط الأوضاع النقدية.

المؤشرات الاقتصادية : تتمثل أهم المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بتداول الدولار الاسترالي في؛ مؤشرات سوق العمل ومؤشرات التضخم وأسعار الفائدة، كما أن مؤشر أسعار منتجات الألبان والذي يرمز له بـ GDT يعتبر من أهم المؤشرات الاقتصادي التي يجب متابعتها في تداول الدولار الاسترالي.

الأحداث الاقتصادية : كما ذكرنا في موضع سابق، فإن المهتمين بتداول الدولار الاسترالي يعتبرونه من عملات السلع، وإضافة إلى ذلك فإن تداول الدولار الاسترالي يعتبر من أنواع تداول عملات المخاطرة وبالتتالي فإن تداول الدولار الاسترالي ينتعش في أوقات الاستقرار الاقتصادي على مستوى العالم، في حين أنه يتراجع في أوقات القلق وعدم اليقين الاقتصادي.

 

أوقات عمل سوق العملات

يعمل سوق تداول العملات خمسة أيام خلال الأسبوع من الإثنين حتى الجمعة لمدة 24 ساعة، حيث تفتتح السوق المالية في نيوزلندا التداولات في الساعة  10 PM بتوقيت جرينيتش، ثم سيدني، وتليها طوكيو وهنج كونج وسينغافورة، ثم أسواق الشرق الأوسط، ثم تبدأ تداولات لندن والاتحاد الأوروبي ثم الولايات المتحدة الأمريكية وتنتهي في الساعة 10 PM.

وتعتبر فترة عمل سوق لندن والمعروفة بالفترة الأوروبية هي الفترة الأكثر سيولة في تداولات العملات وتداول الدولار الاسترالي، إذ يتم فيها إجراء نحو 37% من التداولات اليومية العالمية في سوق العملات، وهي تبدأ في تمام الساعة 05:00 PM وتنتهي في 08:00 AM.

 

خطواتك الأولى لتداول الدولار الاسترالي

إذا أردت تداول الدولار الاسترالي، فعليك في البداية أن تعلم أن هناك عدة استراتيجيات للتداول، ولكل واحدة مكاسبها ومخاطرها المحتملة أيضًا، وأهم تلك الطرق هي:

تداول الدولار الاسترالي باستخدام العقود مقابل الفروقات

من خلال العقود مقابل ستتكمن من فتح صفقة تداول الدولار الاسترالي سواء شراء أو بيع ودون الحاجة لشراء الدولار الاسترالي فعليا، إذ أن العقود مقابل الفروقات ليست شراءا فعليا للأصل المالي ولكنها مضاربة على الاتجاه المستقبلي للأصل، أي أنه عندما تتوقع صعود تداول الدولار الاسترالي فإن قد تقوم بفتح صفقة شراء وتحقق ربح بعد أن يصعد الدولار الاسترالي فعليا، والعكس صحيح.

تدوال الدولار الاسترالي بالعقود الآجلة

تعتبر استراتيجية تداول الدولار الاسترالي بالعملات من أهم استراتيجيات التداول، حيث يمكن ذلك متداولي الدولار الاسترالي من الاتفاق على سعر معين للدولار الاسترالي أمام الدولار الأمريكي في الوقت الحالي ويتم تنفيذ عملية التبادل الفعلية استنادا إلى هذا السعر في وقت معين في المستقبل بصرف النظر عن السعر السوق في وقت التنفيذ.

This site is registered on wpml.org as a development site.