background image

أفضل شركات تداول الأسهم العربية

يتمتع تداول الأسهم العربية بالعديد من الميزات للمستثمرين الراغبين في الولوج إلى عالم ربح الأموال والبحث عن أفضل الأسهم العربية والخليجية للمضاربة عليها. ويناقش هذا المقال كيفية اختيار أفضل شركات تداول الأسهم العربية.

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

تعتبر الأسهم عنصرًا أساسيًا في محافظ معظم المستثمرين في الأسواق المالية العربية، وذلك لفرص الربح التي تتيحها والمرونة التي تقدمها أدواته المالية ذات الشعبية بين أوساط المستثمرين، حيث تلائم كافة الأساليب الاستثمارية. ويعتبر سوق البورصة من ضمن أهم أسواق المال في الوطن العربي وعلى المستويين الإقليمي والدولي، وذلك بفضل استقرار الوضع الاقتصادي في الخليج العربي، بالإضافة إلى وجود العديد من الشركات ذات القيمة السوقية العالية فيه.

ما هو سوق الأسهم؟

هو سوق الأوراق المالية، أو البورصة، وهو المكان الذي يبقى فيه المستثمرون على تواصل من لشراء وبيع الأسهم التي تعتبر حصص ملكية في شركات عالمية.

تتم عملية التداول بصورة كاملة عبر الإنترنت، حيث سيكون بإمكانك فتح حساب مع شركات تداول الأسهم لتبدأ في التداول. ولا يشترط ذلك أن تكون متداولًا محترفًا، حيث يمكن للمبتدئين أيضًا دخول هذا السوق الضخم، ولكن أهم شيء هو اختيار أفضل شركات تداول الأسهم لبدء التداول معها.

أفضل شركات شراء الأسهم العربية

يعتمد سوق على عدد من الركائز الأساسية، مثل تابعة المؤشرات، ومراقبة تغير حركة الأسهم، وذلك للتعرف على كيفية تحليل اتجاهات السوق والتداول على أساسها، وتخديد أفضل شركات تداول الأسهم العربية للاستثمار فيها. وهناك الكثير من الشركات التي توفر خدمة تداول الأسهم، ولكنها لا تتمتع جميعًا بالموثوقية. فكيف تتأكد من أن الشركة موثوقة وآمنة؟

هذه هي أهم أربعة معايير لاختيار أفضل شركات تداول الأسهم العربية في البورصة:

  1. 1. حصول الشركة على التراخيص الضرورية لتنظيم التداول، والتي تمنحها مصداقية وثقة، وتوفر الحماية لأموال المستثمرين وتحفظ حقوق الشركة في الوقت نفسه.
  2. توفر الشركة أكثر من طريقة للإيداع والسحب، مع إجراء عمليات السحب بشكل سريع بحيث لا تتعدى 5 أيام عمل.
  3. توفر الشركة أنواع حسابات متعددة لتلبي رغبات المتداولين كافة، سواءً كانوا مبتدئين أو محترفين.
  4. اتباع سياسة واضحة فيما يتعلق بالرسوم والعمولات.

كيف تختار أفضل شركات تداول الأسهم العربية

لتضمن أنك تتداول مع أفضل شركات تداول الأسهم العربية، يجب عليك التأكد من اتباعها لأفضل الممارسات في المعايير التالية:

  • التراخيص والموثوقية

يجب التأكد من شركة التداول حاصلة على الترخيص من أشهر الهيئات الرقابية في العالم، التي تتولى الإشراف على شركات تداول الأسهم وتعمل على مراقبة وتنظيم سوق الأسهم وحماية المستثمرين فيه من الاحتيال.

  • الإيداع والسحب

تقدم أفضل شركات تداول الأسهم العربية خيارات متعددة للسحب، والتي تشمل البطاقات البنكية، والتحويلات البنكية، والبنوك الإلكترونية مثل بايبال وسكريل. كما توفر تلك الشركات أوقاتًا قياسية للسحب لا تتجاوز عملية 5 أيام عمل.

  • الرسوم والعمولات

قبل أن تبدأ بالتعامل مع شركات تداول الأسهم العربية، يجب أن تتعرف أولًا على مقدار الرافعة المالية التي تقدمها الشركة، والعمولات الإضافية التي تقوم بفرضها، بالإضافة إلى فروق السبريد، وما إن كانت الشركة تقدم حسابًا إسلاميًا للتداول أم لا.

  • الحسابات الإسلامية

تقدم أفضل شركات تداول الأسهم العربية حساب تداول إسلامي لأولئك الذين يرغبون بالتداول وفقًا للشريعة الإسلامية، حيث لا يتم تبييت الصفقات لليوم التالي في هذا الحساب، وبالتالي فهو بعيد عن أي شبهة ربا.

  • الجوانب التقنية للموقع

إن أهم شيء يجب الاهتمام به في شركات تداول الأسهم العربية، هو الأمان، حيث تكون جميع التعاملات التي تتم من خلالها هي تعاملات مالية، لذا فإن الأمان هو أهم الركائز التي يجب أن نولي الاهتمام بها.

  • منصات التداول وتطبيقات الهاتف

لتقوم بتداول الأسهم العربية، ستحتاج إلى استخدام منصة تداول، وهي عبارة عن برنامج يستخدمه الأشخاص الراغبين في القيام بعمليات التداول لإتمام صفقاتهم ومتابعة الحسابات الخاصة بهم، وذلك عن طريق شركة التداول. ويجب أن تكون منصات تداول الأسهم العربية متاحة على أجهزة الحاسب الآلي والهواتف، حيث أن العمل في سوق الأسهم يتطلب المتابعة على مدار 24 ساعة لتلبية رغبة الكثير من المتداولين بفتح أو إغلاق مراكزهم في أي مكان ووقت يريدونه.

لذا يجب عليك اختيار منصة تداول تتميز بالشفافية والمصداقية وتتمتع بعدد من الميزات، مثل أسعار المستوى، ومخططات عمق صانع السوق وذلك لمساعدة في اتخاذ القرارات، وفرض رسوم منخفضة.

وتعتبر منصة ميتاتريدر 4 أشهر منصات التداول التي توفرها أفضل شركات تداول الأسهم العربية في البورصة، وهي متوفرة على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، وتتميز بتقديم أكثر من 100 من مؤشرات الأسعار.

  • دعم العملاء

من أهم ما يميز شركات تداول الأسهم العربية هو توفر خدمة عملاء تعمل على مدار الساعة، لمدة 5 أيام في الأسبوع. يجب أن تكون خدمة العملاء سهلة الوصول للعميل، كما يجب أن ترافق المتداولين خطوة بخطوة في حالة احتاج لها، مع البقاء على جهوزية دائمة للرد على كافة استفساراتهم من خلال البريد الإلكتروني والدردشة الحية والاتصالات الهاتفية.

خطوات فتح حساب تداول الأسهم العربية في البورصة

كباقي أنواع حسابات التداول، سيتطلب الأمر فتح الحساب مع شركة تداول الأسهم اتباع بعض الخطوات، كالتالي:

  1. اختيار شركة تتيح تداول الأسهم العربية
  2. اختيار نوع الحساب
  3. تعبئة البيانات المطلوبة لفتح الحساب
  4. تأكيد البيانات والبريد الإلكتروني

والآن، أصبحت جاهزًا لبدء تداول الأسهم في البورصة.

الخلاصة

إن أفضل شركات تداول الأسهم العربية هي تلك الحاصلة على التراخيص اللازمة من قِبل الهيئات التنظيمية الكبرى، والتي تسمح للمتداولين بسحب أرباحهم خلال فترة لا تتجاوز 5 أيام، وتوفر خيارات إيداع كثيرة، وخدمة عملاء تعمل على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى استخدام منصة تداول متطورة مثل ميتاتريدر 4.

This site is registered on wpml.org as a development site.