background image

أفضل شركات تداول الجنيه الإسترليني

تداول الجنيه الاسترليني من أشهر أنشطة التداول التي تتم في أسواق العملات العالمية وذلك لأن هذا الزوج له درجة سيولة قوية واستقرار قوي يجعله جاذب لدى المستثمرين.

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

يعتبر زوج الاسترليني دولار GBP/USD من أكثر أزواج العملات شهرة في سوق الفوركس، وهو يتكون من عملتي؛ الجنيه الاسترليني والدولار الأمريكي. وعبر هذا المقال سنسلط الضوء على أهم النصائح الواجب معرفتها حول تداول الجنيه الاسترليني.

تداول الجنيه الاسترليني عبر الإنترنت

عندما تقوم بتداول أي زوج من أزواج العملة، فإنه عليك أن تعرف أنك تقوم بعمليتين في نفس الوقت، فمثلا عندما تقوم بشراء زوج الاسترليني دولار أو تداول الجنيه الاسترليني، فإنك في هذه الحالة تقوم بالتخلي عن الدولار الأمريكي مقابل شراء الجنيه الاسترليني، والعكس بالعكس، فأنت حينما تقوم ببيع الاسترليني دولار فإنك تقوم بالتخلي عن الاسترليني مقابل شراء الدولار.

ولا يقتصر تداول الجنيه الاسترليني على التداول من الأجل الاستثمار فقط، بل إن هناك حجم كبير من تداول الجنيه الاسترليني والعملات الأجنبية يتم في الأساس بغرض الاستيراد والتصدير وتسوية المدفوعات الدولية في العموم، وهذا هو الغرض الأول الذي ظهر من أجله تداول الجنيه الاسترليني والعملات الأجنبية في العالم.

ويعد تداول الجنيه الاسترليني من خلال البنوك وشركات الصرافة هو شكل من أشكال التداول التقليدي ، أما الطريقة المتطورة الحديثة التي يلجأ لها المستثمر لتداول الجنيه الاسترليني والعملات الأجنبية لتحقيق أرباح قوية من خلال التقلبات المتكررة في سعر الصرف فإن هذه الطريقة تتمثل في تداول الجنيه الاسترليني وأزواج العملات عبر الإنترنت.

مميزات تداول الجنيه الاسترليني عبر الإنترنت:

  • يكون هناك وسيط تداول لديه خبراء في تداول الجنيه الاسترليني والأزواج الأخرى يستطيع أن يقدم لك النصائح المهمة.
  • وجود تطبيقات تداول تتيح لك استخدام العديد من أدوات التحليل البسيطة والمتقدمة بما يساعدك على توقع حركة الأسعار.
  • الاستفادة من التقلبات اللحظية في أسعار تداول الجنيه الاسترليني وأزواج العملات الأخرى بما يمكنك من تحقيق أرباح قوية.
  • القدرة على تنفيذ أوامر البيع والشراء في تداول الجنيه الاسترليني بما يمكنك من استغلال الفرص.
  • القدرة على استخدام العقود مقابل الفروقات.
  • القدرة على استخدام الرافعة المالية والتي تمكنك من التداول برأس مال يفوق رأس مالك الفعلي.

كيفية تختار أفضل منصة تداول الجنيه الاسترليني

 تداول الاسترليني عبر الإنترنت يتم تحت قسم الفوركس أو أزواج العملات. ويرتبط نجاح صفقات تداول الجنيه الاسترليني ارتباطا قويا باختيار أفضل منصة للتداول، ويمكن تحديد الأفضل اعتمادا على مجموعة من المعايير التي يتمثل أبرزها في الآتي:

  • اختيار منصة تداول الاسترليني دولار التي تستخدم هوامش منخفضة.
  • اختيار المنصة تداول الاسترليني دولار التي لها خبرة طويلة في سوق التداول.
  • التأكد من التراخيص وشهادات الجودة الحاصلة عليها الشركة.
  • التعرف على أنواع حسابات التداول المتاحة والحد الأدني المقرر للإيداعات.
  • التأكد من مستوى جودة خدمات دعم العملاء المقدمة من قبل شركة الوساطة المالية.
  • تأكد من أن منصة تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار توفر تنبيهات للمتداولين تعرفهم بفرص التداول.
  • التأكد من أن منصة التداول توفر مفكرة اقتصادية سريعة التحديث بحيث تطلع من خلالها على نتائج أهم المؤشرات الاقتصادية الخاصة بتداول الاسترليني دولار.

ما هي العوامل المؤثرة على تداول الاسترليني دولار؟

هناك مجموعة من العوامل المؤثرة على تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار، وأهمها:

قرارات البنوك المركزية : ففي حالة تداول الاسترليني مقابل الدولار، نجد أن قرارات السياسية المالية الصادرة عند الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي -بالنسبة للدولار- أو الصادرة عن بنك إنجلترا -بالنسبة للاسترليني- نجد أن تلك القرارات من أقوي المحركات لتداول الجنيه الاسترليني.

المؤشرات الاقتصادية : هناك مجموعة من المؤشرات الاقتصادية يكون لها تأثير قوي على تداول الجنيه الاسترليني أو أي زوج عملات في العموم، ومن أهم هذه المؤشرات؛ مؤشرات التضخم، ونمو الناتج المحلي الربعي وكذلك مؤشرات سوق العمل.

الأحداث الاقتصادية : في الآونة الأخيرة ومع تصاعد المخاوف الجيوسياسة حول العالم، أصبح تداول الجنيه الاسترليني وأزواج العملات متأثرا بقوة بالتوترات الجيوسياسية والتغيرات المناخية حول العالم.

خطواتك الأولى لتداول الاسترليني دولار

إذا أردت تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار، فعليك في البداية أن تعلم أن هناك عدة استراتيجيات للتداول، ولكل واحدة مكاسبها ومخاطرها المحتملة أيضًا، لذا فإن الاختيار يعود إليك.

  • تداول الجنيه الاسترليني باستخدام العقود مقابل الفروقات

من خلال العقود مقابل الفروقات من فتح صفقة دون أن تكون بحاجة إلى شراء زوج الاسترليني/ دولار بشكل فعلي، حيث لا تعدو تلك العقود كونها مضاربة على السعر المتوقع لتداول الاسترليني.

ولهذه الطريقة ميزة مهمة وهي أنها تمكن المتداول من تحقيق الأرباح سواء في الاتجاه الصاعد أو الاتجاه الهابط، لأنه كما قلنا فإن هذه الطريقة تنطوي فقط على عملية مضربة وسعر مستقبلي سواء في الصعود أو الهبوط ولا تمثل عملية شراء فعلية.

  • العقود الآجلة لتداول الاسترليني

في هذه الاستراتيجية يقوم المتداول بالاتفاق مع متداول آخر على أن يشتري منه عدد معين من زوج الاسترليني دولار عند سعر صرف محدد ويتم تحديد تاريخ معين لتنفيذ التبادل في المستقبل. وعادة ما يستخدم المتداولين هذه الطريقة للمضاربة على سعر أزواج العملات في المستقبل كما يلجأ إليها أيضا بعض المؤسسات بهدف التحوط.

إن استراتيجيات تداول الاسترليني دولار وأزواج العملات في العموم هي استراتيجيات كثيرة ومن غير السهل حصرها في بضع سطور لما تتسم بع من تشعبات كثيرة فيما يعرف بالمشتقات المالية.

وفي نهاية الأمر؛ فإن سوق الفوركس يتميز عن غيره من الأسواق في أنه دائما يوجد به فرصة للربح، على عكس أسواق السلع أو أسواق الأسهم. فمثلا عندما يكون يكون سوق تداول زوج الاسترليني دولار في اتجاه صاعد فإن المستثمرين يكثفون شراء الزوج، وعلى الجانب الآخر، إذا كان الزوج في اتجاه هبوط فإن المتداولين يكثفون بيع زوج الاسترليني دولار بما يعني أنهم يقومون بشراء الدولار الأمريكي ويبيعون الاسترليني وبالتالي يحققون ربحا من صعود الدولار أمام.

This site is registered on wpml.org as a development site.