background image

أفضل شركات تداول مؤشر داكس

يعد مؤشر داكس أداة ممتازة لمتابعة أداء أكبر الشركات الألمانية. وسنتعرف في هذا المقال على مؤشر الأسهم الألماني الرئيسي الداكس وكيفية تداوله عبر أفضل شركات تداول مؤشر داكس المرخصة.

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

إذا كنت من المتابعين لعالم البورصة والنشرات الإخبارية المتعلقة بأخبارها بشكل جيد، فأنت بالتأكيد سمعت عن مؤشر داكس، وهو مؤشر سوق الأسهم الألماني الذي يقوم بتتبع أداء 40 شركة ألمانية من أفضل الشركات الألمانية المُدرجة للتداول. ويتم تداول جميع أسهم هذه الشركات في بورصة فرانكفورت. يتألف هذا المؤشر من أفضل 40 شركة ألمانية من حيث القيمة السوقية، وذلك على غرار مؤشر داو جونز الأمريكي، وبالتالي، فهو لا يضم سوى عينة صغيرة من الشركات ولا يعبر بالضرورة عن حالة الاقتصاد الألماني.

ما هو مؤشر داكس؟

مؤشر داكس هو مؤشر يقوم بقياس قوة أكبر 40 شركة رئيسية ألمانية مُدرجة في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية الألمانية، ويُعرف أيضًا باسم مؤشر(دويتشر Deutscher Aktienindex). بدأ التداول بهذا المؤشر في يوم 30 ديسمبر 2007 بقيمة 1000 نقطة. وتعكس هذه الشركات الـ 40 قوة ونشاط الاقتصاد الألماني من خلال المؤشر الرئيسي العامل في أسواق الأسهم الألمانية، حيث تعكس محوالي 75% من أداء التداولات في بورصة الأسهم الألمانية في فرانكفورت، وهي تعد نسبة عالية تعكس أهمية هذا المؤشر في أسوق الأسهم الألمانية والأوروبية بشكل عام، حيث يساهم في مؤشر حركة ونشاط وقوة أسهم الشركات الأوروبية بشكل عام، بالإضافة إلى الشركات الألمانية بشكل خاص.

وفي هذا المقال، نتطرّق إلى مؤشر داكس وكيفية اختيار أفضل شركات تداول مؤشر داكس المرخصة والموثوقة لبدء التداول بأمان في عالم مؤشرات الأسهم.

الشركات المُدرجة لمؤشر داكس

تمثل الشركات المُدرجة للمؤشر كبرى الشركات من حيث رأس المال والنشاط الخاص بها. ولا تقتصر هذه الشركات على قطاع معين، بل تشمل أكبر 40 شركة في مختلف القطاعات، فمنها الشركات الصناعية، مثل شركات صناعة السيارات كشركة بي إم دبليو ومرسيدس، خاصةً وأن ألمانيا تعد من الدول الرائدة في صناعة السيارات. هذا بالإضافة إلى شركات كبرى أخرى، مثل شركة سيمنس العالمية التي تستحوذ في الأغلب على أعلى نسبة من هذا المؤشر، بالإضافة إلى شركة أديداس الشهيرة، وغيرها.

ما هي ميزات تداول مؤشر داكس مع أفضل شركات تداول مؤشر داكس

يتميز مؤشر داكس بكونه يعكس نشاط أكبر الشركات الألمانية المختلفة، وهي بمثابة ميزة تُضاف إلى نشاط هذا المؤشر. وبعكس المؤشرات الأخرى التي تقتصر على قطاعات معينة، هذا المؤشر هو مؤشر عام يعكس للمتداولين النشاط في أكثر من 4 قطاعات، وهي القطاع الصناعي، والتجاري، والمالي، وغيرها. ويتم احتساب قيمة هذا المؤشر كأي مؤشر آخر، حيث يتم أخذ متوسط المؤشرات للشركات الأربعين، ويتم احتسابه بشكل نسبي اعتمادًا على حجم الشركة وقيمة رأس المال الخاص بها.

وإن المحرك الرئيسي لمؤشر الأسهم الألماني هو البنك المركزي الأوروبي والسياسة النقدية الخاصة به. وينخفض مؤشر داكس نتيجةً لارتفاع أسعار الفائدة لدى البنك المركزي الأوروبي. وبالعكس، يرتفع المؤشر في حال قيام البنك المركزي الأوروبي بتخفيض سعر الفائدة.

فضلًا ذلك، تمتلك المؤشرات الاقتصادية الألمانية، مثل الناتج المحلي الإجمالي، ومؤشرات سوق العمل، ومبيعات التجزئة، ومؤشر مديري المشتريات، وغيرها، تأثيرًا مباشرًا على مؤشر داكس. كما ويعكس نمو ارتفاع أرقام الناتج المحلي الإجمالي بيئة اقتصادية إيجابية، الأمر الذي يدفع المؤشر نحو الصعود أيضًا.

وللمتداولين على أساس يومي مع شركات تداول مؤشر داكس، فيتعين عليهم مراقبة معنويات السوق وأخباره اليومية لدى فتح مراكز الشراء والبيع على مؤشر الأسهم، كما سيكون التحليل الفني سيكون مفيد للغاية أيضًا. أما المتداولين على المدى الطويل، فيجب عليهم مراقبة القرارات التي يتخذها البنك المركزي الأوروبي.

ما هي أفضل شركات تداول مؤشر داكس

يجب أن تتميز المنصة العالمية التي ستختارها بالالتزام بعدة معايير، كالتالي:

– تتميز أفضل شركات تداول مؤشرات الأسهم بتوفيرها أدوات دعم وتحليل متطورة للغاية، والتي تساعد في تسهيل عمليات التداول واتخاذ القرارات الصحيحة لتحقيق الأرباح.

– تتوافق مع مختلف أنواع الأجهزة وتدعم كافة أنظمة التشغيل. كما يجب أن توفر أيضًا التداول من خلال تطبيقات تداول مؤشرات الأسهم المخصصة للهواتف الذكية، ليتسنى للمتداول التداول في أي وقت أو مكان.

– توفر أفضل شركات تداول مؤشر داكس للمتداول سهولة في التواصل في حال احتاج لطلب المساعدة من أو التواصل مع الشركة ومدير الحسابات الشركة في أي وقت، وذلك بكافة الوسائل المتاحة لها. بالإضافة إلى دعم العديد من اللغات لتسهيل إتمام صفقات التداول.

– الترخيص والتنظيم القانوني

 يجب أن تتمتع أفضل شركات تداول مؤشر داكس بأفضل التراخيص المعترف بها عالميًا لتقديم خدماتها، حتى يتسنى لك التداول معها بأمان. كما يجب أن تتميز الشركة بأفضل بنها كثر تنظيم، لتكون أكثر مرونة في التعامل.

  • منصات تداول متطورة

 يجب الاهتمام بالتعامل مع شركات توفر منصات متطورة، مثل منصة ميتاتريدر، والابتعاد عن تلك التي لا تقدم أي تكنولوجيا متطورة لتداول مؤشرات الأسهم. ويجب أن تضمن الشركة السرعة في تنفيذ الأوامر، لتشجيع المتداولين على دخول المزيد من الصفقات الناجحة والاستفادة اللحظية من التغيرات في أسعار مؤشرات الأسهم.

  • العمولات

نوصيك باختيار شركة تقدم خدمات تداول مؤشرات الأسهم بدون تقاضي أية عمولات.

  • أدوات الدعم والتحليل

تتميز أفضل شركات تداول مؤشرات الأسهم الأمريكية بتوفير أدوات دعم وتحليل الأكثر تطورًا، والتي تيسّر على المتداولين تحقيق الأرباح.

  • سهولة التواصل

يجب أن تكون أفضل شركات تداول مؤشر داكس حريصة على تسهيل تواصل المتداول معها ومع مدير الحساب بمختلف الوسائل المتاحة.

  • دعم مختلف أنواع الأجهزة

يحتم علينا التطور السريع الذي نعيشه أن نقوم بالتداول على أجهزة الحاسوب، وأيضًا على تطبيقات التداول الأسهم المختلفة، لذا يجب اختيار منصة تداول مؤشرات تدعم تطبيقات الهواتف الذكية، لتتمكن من التداول في أي وقت.

This site is registered on wpml.org as a development site.