background image

أفضل شركات تداول اليورو دولار

تداول اليورو دولار من أكثر أنشطة التداول التي تتم في أسواق العملات العالمية وذلك لما يتمتع به هذا الزوج من سيولة قوية واستقرار يجعل احتمال الخسارة فيه أقل من غيره.

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

يعتبر زوج اليورو دولار EUR/USD من أشهر أزواج العملات المتداولة في سوق الفوركس، وهو يتكون من عملتي؛ اليورو والدولار الأمريكي. وخلال السطور التالية سنلقي الضوء على أهم النصائح الواجب معرفتها حول تداول اليورو دولار.

تداول اليورو دولار عبر الإنترنت

عندما تقوم بتداول أي زوج من أزواج العملة، فإنه عليك أن تعرف أنك تقوم بعمليتين في آن واحد، فمثلا عندا تقوم بشراء زوج اليورو دولار، فإنك في هذه الحالة تقوم بالتخلي عن الدولار الأمريكي مقابل شراء اليورو، والعكس بالعكس، فأنت حينما تقوم ببيع اليورو دولار فإنك تقوم بالتخلي عن اليورو مقابل شراء الدولار.

ولا يقتصر تداول اليورو دولار والعملات الأجنبية في العموم على التداول من الأجل الاستثمار فقط، بل إن هناك حجم كبير من تداول اليورو دولار والعملات الأجنبية يتم في الأساس بغرض الاستيراد والتصدير وتسوية المدفوعات الدولية في العموم، بل إن هذا هو الغرض الأول الذي ظهر من أجله تداول اليورو دولار والعملات الأجنبية.

يعتبر تداول العملات من خلال البنوك وشركات الصرافة هو شكل من أشكال التداول التقليدي للعملات، أما الطريقة الأكثر تطورا التي يلجأ لها متداولي اليورو دولار والعملات الأجنبية الذين يطمحون في تحقيق أرباح قوية من خلال التقلبات المتكررة في سعر الصرف فإن هذه الطريقة تتمثل في تداول اليورو دولار وأزواج العملات عبر الإنترنت.

ولتلك الطريقة العديد من المميزات وهي:

  • يكون هناك وسيط تداول لديه خبراء في تداو اليورو دولار والأزواج الأخرى يستطيع أن يقدم لك النصائح المهمة.
  • وجود تطبيقات تداول تتيح لك استخدام العديد من أدوات التحليل البسيطة والمتقدمة بما يساعدك على توقع حركة الأسعار.
  • الاستفادة من التقلبات اللحظية في أسعار تداول اليورو دولار وأزواج العملات الأخرى بما يمكنك من تحقيق أرباح قوية.
  • القدرة على تنفيذ أوامر البيع والشراء في تداول اليورو دولار بما يمكنك من استغلال الفرص.
  • القدرة على استخدام العقود مقابل الفروقات.
  • القدرة على استخدام الرافعة المالية والتي تمكنك من التداول برأس مال يفوق رأس مالك الفعلي.

كيفية تختار أفضل منصة تداول اليورو دولار

 تداول اليورو دولار عبر الإنترنت يتم تحت بند الفوركس أو أزواج العملات. ويرتبط نجاح صفقات تداول اليورو دولار ارتباطا وثيقا باختيار أفضل منصة للتداول، ويمكن تحديد الأفضل اعتمادا على مجموعة من المعايير التي يتمثل أبرزها في الآتي:

  • اختيار منصة تداول اليورو دولار التي تستخدم هوامش منخفضة.
  • اختيار المنصة تداول اليورو دولار التي لها خبرة طويلة في سوق التداول.
  • التأكد من التراخيص وشهادات الجودة الحاصلة عليها الشركة.
  • التعرف على أنواع حسابات التداول المتاحة والحد الأدني المقرر للإيداعات.
  • التأكد من مستوى جودة خدمات دعم العملاء المقدمة من قبل شركة الوساطة المالية.
  • تأكد من أن منصة تداول اليورو دولار توفر تنبيهات للمتداولين تعرفهم بفرص التداول.
  • التأكد من أن منصة التداول توفر مفكرة اقتصادية سريعة التحديث بحيث تطلع من خلالها على نتائج أهم المؤشرات الاقتصادية الخاصة بتداول اليورو دولار.

ما هي العوامل المؤثرة على تداول اليورو دولار؟

هناك مجموعة من العوامل المؤثرة على اليورو دولار، وأهمها:

قرارات البنوك المركزية : ففي حالة تداول اليورو دولار، نجد أن قرارات السياسية المالية الصادرة عند الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي -بالنسبة للدولار- أو الصادرة عن البنك المركزي الأوروبي -بالنسبة لليورو- نجد أن تلك القرارات من أقوي المحركات لتداول اليورو دولار.

المؤشرات الاقتصادية : هناك مجموعة من المؤشرات الاقتصادية يكون لها تأثير قوي على تداول زوج اليورو دولار أو أي زوج عملات في العموم، ومن أهم هذه المؤشرات؛ مؤشرات التضخم، ونمو الناتج المحلي الربعي وكذلك مؤشرات سوق العمل.

الأحداث الاقتصادية : في الآونة الأخيرة ومع تصاعد المخاوف الجيوسياسة حول العالم، أصبح تداول اليورو دولار وأزواج العملات متأثرا بقوة بالتوترات الجيوسياسية والتغيرات المناخية حول العالم.

خطواتك الأولى لتداول اليورو دولار

إذا أردت تداول اليورو دولار، فعليك في البداية أن تعلم أن هناك عدة استراتيجيات للتداول، ولكل واحدة مكاسبها ومخاطرها المحتملة أيضًا، لذا فإن الاختيار يعود إليك.

  • تداول اليورو دولار باستخدام العقود مقابل الفروقات

من خلال العقود مقابل الفروقات من فتح صفقة دون أن تكون بحاجة إلى شراء اليورو دولار بشكل فعلي، حيث لا تعدو تلك العقود كونها مضاربة على السعر المتوقع لتداول اليورو دولار.

ولهذه الطريقة ميزة مهمة وهي أنها تمكن المتداول من تحقيق الأرباح سواء في الاتجاه الصاعد أو الاتجاه الهابط، لأنه كما قلنا فإن هذه الطريقة تنطوي فقط على عملية مضربة وسعر مستقبلي سواء في الصعود أو الهبوط ولا تمثل عملية شراء فعلية.

  • العقود الآجلة لتداول اليورو دولار

في هذه الاستراتيجية يقوم المتداول بالاتفاق مع متداول آخر على أن يشتري منه عدد معين من زوج اليورو دولار عند سعر صرف محدد ويتم تحديد تاريخ معين لتنفيذ التبادل في المستقبل. وعادة ما يستخدم المتداولين هذه الطريقة للمضاربة على سعر أزواج العملات في المستقبل كما يلجأ إليها أيضا بعض المؤسسات بهدف التحوط.

إن استراتيجيات تداول اليورو دولار وأزواج العملات في العموم هي استراتيجيات كثير ومن غير السهل حصرها في بضع سطور لما تتسم بع من تشعبات كثيرة فيما يعرف بالمشتقات المالية.

وفي نهاية الأمر؛ فإن سوق الفوركس يتميز عن غيره من الأسواق في أنه دائما يوجد به فرصة للربح، على عكس أسواق السلع أو أسواق الأسهم. فمثلا عندما يكون يكون سوق تداول زوج اليورو دولار في اتجاه صاعد فإن المستثمرين يكثفون شراء الزوج، وعلى الجانب الآخر، إذا كان الزوج في اتجاه هبوط فإن المتداولين يكثفون بيع زوج اليورو دولار بما يعني أنهم يقومون بشراء الدولار الأمريكي ويبيعون اليورو دولار وبالتالي يحققون ربحا من صعود الدولار أمام اليورو.

This site is registered on wpml.org as a development site.