background image

أفضل شركات تداول الغاز الطبيعي

يعتبر الغاز الطبيعي من أهم السلع المتداولة في سوق السلع العالمي، وقد اكتسب تداول الغاز الطبيعي أهمية كبيرة نظرا لكون الغاز هو البديل الأول للنفط في توليد الطاقة عالميا.

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

يعد الغاز الطبيعي أحد المكونات الرئيسية لصناعة الطاقة كما أنه صديق للبيئة بسبب انخفاض انبعاث غازات الاحتباس الحراري عند حرقه مقارنةً بالنفط والفحم، وقد نما الطلب على تداول الغاز الطبيعي، وتزايد عدد شركات التي تحولت من النفط إلى الغاز الطبيعي لتشغيل عملياتها، ولكن ما هي أفضل شركات تداول الغاز الطبيعي؟

ماهي أسواق السلع العالمية؟


ينتمي تداول الغاز الطبيعي إلى تصنيف تداول أسواق السلع العالمية، حيث يعتبر الغاز الطبيعي من السلع الأكثر تداولا على مستوى العالم، وتعتبر عقود غاز تسليم ميناء هينري هب هي أشهر أنواع عقود تداول الغاز الطبيعي عالميا.

لماذا يهتم المستثمر بتداول الغاز الطبيعي

  • الغازهو أنظف الهيدروكربونات احتراقًا، وبالتالي فإنه من المتوقع أن يكون له دور في برامج التحول نحو الاقتصادي الأخضر بما يضمن مستويات الطلب عليه.
  • متعدد الاستخدامات حيث يستخدم في التدفئة، ويغذي محطات الطاقة التي توفر الكهرباء للمنازل والشركات، كما يغذي العديد من العمليات الصناعية التي تنتج مواد وسلع تتراوح من الزجاج إلى الملابس .
  • تستغرق محطة توليد الكهرباء التي تعمل بالغاز وقتًا أقل بكثير لبدء التشغيل والتوقف من محطة تعمل بالفحم، وهذه المرونة تجعله شريكًا جيدًا لمصادر الطاقة المتجددة.
  • أصبح الغاز الآن متاحًا على نطاق واسع من خلال الغاز الطبيعي المسال مما أكسبه قدر كبير من الثقة لدى الدول في الاعتماد عليه كمصدر للطاقة وهذا بدوره يدعم تداول الغاز الطبيعي.

العوامل المؤثرة على تداول الغاز الطبيعي:

تعتمد أسعار الغاز الطبيعي بشكل أساسي على العرض والطلب في السوق وفيما يلي العوامل المؤثرة على سوق تداول الغاز الطبيعي:

  • الأداء الاقتصادي : تعتبر حالات الركود الاقتصادي من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الطلب ويكون لها تأثير سلبي على تداول الغاز الطبيعي.
  • العوامل الجيوسياسية: على سبيل المثال ، يمكن أن تؤثر الحرب أو الاضطرابات السياسية على عمل منتجي الغاز الطبيعي في المنطقة ومن ثم تؤثر على إمدادات النفط وبالتالي على تداول الغاز.
  • أحوال الطقس: يرتبط الطلب على الغاز الطبيعي بعوامل المناخ ففي فصل الشتاء يزداد الطلب على الغاز الطبيعي لأغراض التدفئة، وهذا يؤدي لإرتفاع سعره، ويقل لطلب في فصل الصيف لأغراض التدفئة.
  • تطوير الطاقة البديلة: يؤدي تطوير بدائل صديقة للبيئة للوقود الأحفوري إلى نظرا لكونه في نهاية المطاف وقود أحفوري، وبالتالي يؤثر ذلك سلبا على تداول الغاز الطبيعي.
  • استخراج الغاز الطبيعي ومعالجته : إن استخراج الغاز الطبيعي من العمليات المكلفة للغاية حيث تتطلب قدرًا كبيرًا من الاستعانة بالآلات وأي انقطاع في عملية الاستخراج سوف يؤدي إلى تأخر إنتاج الغاز الطبيعي، كما معالجة الغاز الطبيعي أكثر تكلفة وأي عطل أو توقف في هذه العملية سيكون له تأثير كبير على أسعار الغاز وتداول الغاز الطبيعي.

ما هي استراتيجيات تداول الغاز الطبيعي؟

  • العقود الآجلة

تعد واحدة من أكثر عقود السلع تداولًا على نطاق واسع، وهي اتفاق بين المشتري والبائع لتداول الغاز الطبيعي بكمية معينة وبسعر محدد مسبقًا وفي تاريخ محدد في المستقبل، ويتم تداول العقود الآجلة للغاز الطبيعي في بورصة شيكاغو التجارية.

  • عقود الخيار:

على عكس العقود الآجلة، تمنح عقود الخيارات على الغاز الطبيعي متداول الغاز الطبيعي الخيار الحق، ولكن ليس الالتزام بتسلم كمية معينة من الغاز الطبيعي بسعر محدد مسبقًا وفي تاريخ محدد في المستقبل.

وغالبًا ما تستخدم الخيارات للمضاربة إذا كنت تعتقد أن سعر الغاز الطبيعي سيرتفع، فيمكنك شراء خيار شراء، وإذا كنت تعتقد أن السعر سينخفض، فيمكنك شراء خيار بيع.

  • عقود الفروقات :

تم تصميم العقود مقابل الفروقات لتتبع سعر الأصل الأساسي، دون أن يحصل المتداول على أي حقوق ملكية، و عقود الفروقات تتيح اتخاذ مركز الرافعة المالية مع تخصيص جزء صغير فقط من الحساب كهامش للتداول، كما تسمح بالربح عندما تنخفض الأسعار.

أهم أسهم تداول الغاز الطبيعي

تعد الولايات المتحدة وروسيا وكندا وإيران وقطر من أكبر الدول المنتجة للغاز في العالم، وفيما يلي أشهر شركات تداول الغاز الطبيعي:

  • أرامكو: شركة البترول والغاز الطبيعي السعودية، وقد زادات طاقتها اليومية لمعالجة الغاز من 2 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم في عام 2000 إلى حوالي 18 مليار قدم مكعبة في عام 2022.
  • رويال داتش شل: شركة بريطانية هولندية متعددة الجنسيات للنفط والغاز، تنتج حوالي 3 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميًا.  ورمز تداول السهم SHEL.
  • بريتش بتروليوم: شركة عالمية عملاقة في مجال الطاقة ولديها مواقع إنتاج الغاز الطبيعي الرئيسية في جميع أنحاء العالم. ورمز تداول السهم BP.
  • إكسون موبيل: شركة أمريكية متعددة الجنسيات للنفط والغاز تمتلك استثمارات كبيرة في مجال الغاز الطبيعي، بما في ذلك الاستحواذ على أكبر منتج مستقل للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة. ويتداول السهم برمز XOM.
  • شيفرون: شركة أمريكية متعددة الجنسيات تديرحقول غاز طبيعي رئيسية في جميع أنحاء العالم، ورمز تداول السهم CVX.
  • توتال انرجيز: شركة فرنسية للنفط والغاز تعملفي جميع أنحاء العالم في عمليات التنقيب والإنتاج والتكرير.  ورمز تداول السهم TTE.

This site is registered on wpml.org as a development site.