background image

أفضل شركات تداول مؤشر اس ند بي

يعد مؤشر إس آند بي من أشهر وأفضل مؤشرات الأسهم حول العالم، ولكن لتحقيق النجاح في الاستثمار فيه، أن يجب اختيار أفضل شركات تداول مؤشر إس آند بي المرخصة والموثوقة.

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

ستاندرد آند بورز (S&P 500) هو مؤشر خاص يتتبع أسهم ما عدده 500 من أكبر الشركات الأمريكية، ويكشف عن أداء الأسهم من خلال الإيرادات والمخاطر الخاصة بهذه الشركات. ويستخدم المتداولون هذا المؤشر كمعيار للسوق الأمريكية بالكامل.

(S&P) هو اختصار لـ “ستاندرد آند بورز”، وهما الشركتين الماليتين المؤسستين له. ويعتبر هذا المؤشر أحد أقدم مؤشرات الأسهم وأشهرها حول العالم. يعتمد مؤشر إس آند بي على القيمة السوقية للشركات، وهي القيمة الإجمالية للأسهم التي قامت هذه الشركة بطرحها. على سبيل المثال، شركة تملك 20 مليون سهم، وتقوم بالبيع بسعر 50 دولار للسهم الواحد، بالتالي يكون لها قيمة سوقية تقدر بحوالي 1 مليار دولار أمريكي.

يبلغ إجمالي القيمة السوقية لمؤشر إس آند بي ما يقدّر بـ 21.42 تريليون دولار أمريكي، وذلك وفقًا للأبحاث التي أُجريت في شهر مارس 2020. ويغطي هذا المؤشر حوالي 80% من القيمة السوقية المتوفرة في الولايات المتحدة، وغالبًا ما يُستخدم كمقياس لقياس مدى قوة الاقتصاد الأمريكي.

ويناقش هذا المقال مؤشر إس آند بي وكيفية اختيار أفضل شركات تداول مؤشر إس آند بي المرخصة والموثوقة.

ما هو مؤشر إس آند بي

يعود أصل مؤشر إس آند بي إلى عام 1923، عندما قامت شركة ستاندرد آند بورز بتقديم مؤشر للأسهم يشمل 233 شركة. ليتم في عام 1957 إطلاق مؤشر إس آند بي الحديث، والذي يتضمن 500 شركة.

مؤشر إس آند بي هو مؤشر سوق أسهم مُرجح بالقيمة السوقية، ويعمل على تتبع أداء الأسهم لحوالي 500 من أضخم الشركات الأمريكية. ويستخدم المستثمرون مؤشر (S&P) كمعيار من أجل قياس أداء سوق الأسهم الأمريكية بشكل عام، وأداء الاقتصاد الأمريكي بالمجمل.

ويعتبر هذا المؤشر مؤشر اقتصادي رئيسي ومهم، لأنه ينجح إلى حد كبير في عكس توقعات المستثمرين المستقبلية على المدى البعيد، وذلك بخلاف البيانات الاقتصادية الأخرى التي تعكس الظروف الاقتصادية في الوقت الراهن أو ​​الماضي القريب فقط. وعندما تدور النقاشات بين المستثمرين أو الاقتصاديين بشأن أداء سوق الأسهم الأمريكي، فإنهم يشيرون عادةً إلى مؤشر ستاندرد آند بورز 500. ولوصف أكثر دقة، يعكس المؤشر أداء السوق فيما يخص الأسهم القيادية أو الأسهم ذات القيمة السوقية الكبيرة.

ولتداول هذا المؤشر بصورة آمنة، يجب أن تقوم باختيار إحدى أفضل شركات تداول مؤشر إس آند بي المرخصة والموثوقة.

كيف يعمل مؤشر إس آند بي مع أفضل شركات تداول مؤشر إس آند بي؟

يتم اختيار الأسهم المُدرجة في إس آند بي، ثم يتم تخصيص لجنة من المتخصصين من مؤسسة ستاندرد آند بورز جلوبال لتتولى الإشراف على المؤشر. ويتم ترجيح المؤشر من خلال القيمة السوقية، أو القيمة الإجمالية لكافة أسهم الشركة. وتُساوي القيمة المُرجحة للسهم في المؤشر قيمة الشركة السوقية مقسّمة على إجمالي القيمة السوقية لكافة الشركات المُدرجة في مؤشر إس آند بي.

ويشمل هذا المؤشر أسهمًا من 11 قطاعًا اقتصاديًا متنوعًا في السوق، إلا أن طريقة قياس القيمة المُرجحة للقيمة السوقية تدلل على أن جميع هذه القطاعات غير ممثلة بالتساوي في المؤشر. وحاليًا، يعتبر قطاع التكنولوجيا هو القطاع الأعلى ترجيحًا، إذ يمثل ما نسبة 28٪ من مؤشر إس آند بي. بينما تقل القيمة المُرجحة في أسهم قطاعات العقارات والمرافق والمواد والطاقة عن 4٪.

كيف تختار أفضل شركات تداول مؤشر إس آند بي؟

توفر العديد من شركات التداول لك الفرصة لتداول مؤشر إس آند بي، ولكن يجب عليك اتباع معايير محددة لتحديد أفضل شركات تداول مؤشر إس آند بي وأكثرها أمانًا، كما يلي:

  • الترخيص

يجب اختيار شركة تتمتع  بالتراخيص اللازمة لشركات التداول، باعتبارها الضمان الوحيد لامتثال الشركات للقوانين التنظيمية وقواعد السوق المالية والتزامها بضوابط حماية أموال العملاء. لذا يُوصى دائمًا باختيار شركات مُعتمدة من جهة واحدة أو أكثر من الجهات الرقابية المعروفة في سوق المال.

  • المنصات الرقمية المتوفرة

المنصة الرقمية هي الأداة الفعلية التي يتم استخدامها في صفقات التداول، وبالتالي تدعم أفضل شركات تداول مؤشر إس آند بي عادةً أفضل المنصات المتطورة تكنولوجيًا، مثل منصة ميتاتريدر 4.

  • المرونة في الرافعة المالية

تعتبر الرافعة المالية إحدى الركائز الأساسية للتداول، حيث يرى الخبراء ضرورة تمتعها بالمرونة لكي يحصل المتداول على فرصة أكبر لإدارة صفقاته بالقيمة التي يختارها، مما يجعل رأس المال الخاص به أقل عُرضة للمخاطرة.

  • الفروق السعرية وجودة تنفيذ الطلب

من المعروف بأن أفضل شركات تداول مؤشر إس آند بي هي تلك التي تمنح العملاء سبريد منخفض عند تداول الأصول. لكن يجب الانتباه كذلك إلى مدى جودة تنفيذ الطلب، وانزلاق الأسعار، وحجم العمولات المُقدرة بواسطة الشركة أيضًا.

  • أدوات التحليل والدعم

لا يقتصر دور شركة التداول على كونها حلقة الوصل بينك وبين الأسواق المالية، ولكن يجب أن تقوم أيضًا بتقديم الدعم اللازم لك في أي وقت. لذا يجب عليك النظر في أدوات التحليل المتوفرة لدى الشركة والتحقق من مدى فعاليتها.

وهذا بالإضافة إلى النشرات الإخبارية الدورية وتوصيات التداول، مع توفير طاقم خدمة عملاء متميز يمكن أن يدعم اللغة العربية أو أي لغة أخرى تتحدث بها، وذلك للحصول على ميزة سهولة التواصل مع الشركة في أي وقت.

This site is registered on wpml.org as a development site.