background image

أفضل شركات تداول الفرنك

يتعبر الفرنك السويسري من أهم العملات المتداولة في السوق العالمي، ويعتبر تداول الفرنك من أشكال تداول العملات التي تتصف بكونها ملاذا ءامنا.

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

يعتبر زوج الدولار فرنك USD/CHF من أكثر أزواج العملات شهرة في سوق الفوركس، وهو يتكون من عملتي؛ الفرنك والدولار الأمريكي. ونظرا لقوة النظام المصرفي في السويسري والاستقرار القوي لتداول الفرنك فإنها تعتبر من عملات الملاذ الآمن.

تداول الفرنك

عندما تقوم بتداول أي زوج من أزواج العملة، فإنه عليك أن تعرف أنك تقوم بأمرين في نفس الوقت، فمثلا عندما تقوم بشراء زوج الدولار / فرنك، فإنك في هذه الحالة تقوم بالتخلي عن تداول الفرنك لتشتري الدولار الأمريكي، والعكس بالعكس، فأنت حينما تقوم ببيع الدولار/ فرنك فإنك تقوم بالتخلي عن الدولار مقابل تداول الفرنك.

ولا يقتصر تداول الفرنك على التداول من الأجل الاستثمار فقط، بل إن هناك حجم كبير من تداول الفرنك يتم في الأساس بغرض الاستيراد والتصدير وتسوية المدفوعات الدولية وذلك لقوة صادرات سويسرا.

ويعتبر تداول الفرنك عبر الإنترنت هو أكثر طرق الاستثمار في تداول الفرنك تطورا، ومميزات هذه الطريقة كالتالي :

  • يكون هناك وسيط تداول لديه خبراء في تداول الفرنك والعملات الأخرى و يستطيع أن يقدم لك النصائح المهمة.
  • وجود تطبيقات تداول تتيح لك استخدام العديد من أدوات التحليل البسيطة والمتقدمة بما يساعدك على توقع حركة الأسعار.
  • الاستفادة من التقلبات اللحظية في أسعار تداول الفرنك والعملات الأخرى بما يمكنك من تحقيق أرباح قوية.
  • القدرة على تنفيذ أوامر البيع والشراء في تداول الفرنك بما يمكنك من استغلال الفرص.
  • القدرة على استخدام العقود مقابل الفروقات.
  • القدرة على استخدام الرافعة المالية والتي تمكنك من التداول برأس مال يفوق رأس مالك الفعلي.

كيفي تختار أفضل منصة تداول الفرنك

 تداول الفرنك عبر الإنترنت يتم ضمن تداول الفوركس أو أزواج العملات. ويرتبط نجاح صفقات تداول الفرنك بشكل كبير باختيار أفضل منصة للتداول، ويمكن تحديد المنصة الأفضل اعتمادا على مجموعة من المعايير التي يتمثل أبرزها في الآتي:

  • اختيار منصة تداول الفرنك التي تستخدم هوامش منخفضة.
  • اختيار المنصة تداول الفرنك التي لها خبرة طويلة في سوق التداول.
  • التأكد من التراخيص وشهادات الجودة الحاصلة عليها الشركة.
  • التعرف على أنواع حسابات التداول المتاحة والحد الأدني المقرر للإيداعات.
  • التأكد من مستوى جودة خدمات دعم العملاء المقدمة من قبل شركة الوساطة المالية.
  • تأكد من أن منصة تداول الفرنك(الدولار / فرنك) توفر تنبيهات للمتداولين تعرفهم بفرص التداول.
  • التأكد من أن منصة التداول توفر مفكرة اقتصادية سريعة التحديث بحيث تطلع من خلالها على نتائج أهم المؤشرات الاقتصادية الخاصة بتداول الفرنك(الدولار / فرنك).

ما هي العوامل المؤثرة على تداول الفرنك؟

هناك مجموعة من العوامل المؤثرة على تداول الفرنك، وأهمها:

قرارات الوطني السويسري: يعتبر البنك الوطني السويسري هو البنك المركزي لسويسرا، وبالتالي فإنه يقوم باستخدام أدوات السياسة النقدية من أجل السيطرة على معدلات التضخم و الحفاظ على استقرار معدلات النمو الاقتصادي، ومن ثم فإن تداول الفرنك السويسري يتأثر بشكل قوي بالقرارات النقدية التي يتخذها البنك الوطني السويسري.

المؤشرات الاقتصادية : تتمثل أهم المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بتداول الفرنك في؛ مؤشرات سوق العمل ومؤشرات التضخم وأسعار الفائدة.

الأحداث الاقتصادية : كما ذكرنا في موضع سابق، فإن المهتمين بتداول الفرنك يعتبرونه من الملاذات الآمنة العالمية مثل الدولار الأمريكي والذهب، وذلك لأن الفرنك مدعوم بقوة من جانب الجهاز المصرفي والذي يعتبر من أعرق الأنظمة المصرفية في العالم كما أن سويسرا تعتبر المخزن العالمي لودائع الذهب.

 

أوقات عمل سوق العملات

يعمل سوق تداول العملات خمسة أيام خلال الأسبوع من الإثنين حتى الجمعة لمدة 24 ساعة، حيث تفتتح السوق المالية في نيوزلندا التداولات في الساعة  10 PM بتوقيت جرينيتش، ثم سيدني، وتليها طوكيو وهنج كونج وسينغافورة، ثم أسواق الشرق الأوسط، ثم تبدأ تداولات لندن والاتحاد الأوروبي ثم الولايات المتحدة الأمريكية وتنتهي في الساعة 10 PM.

وتعتبر فترة عمل سوق لندن والمعروفة بالفترة الأوروبية هي الفترة الأكثر سيولة في تداولات العملات وتداول الين، إذ يتم فيها إجراء نحو 37% من التداولات اليومية العالمية في سوق العملات، وهي تبدأ في تمام الساعة 05:00 PM وتنتهي في 08:00 AM.

 

خطواتك الأولى لتداول الفرنك

إذا أردت تداول الفرنك ، فعليك في البداية أن تعلم أن هناك عدة استراتيجيات للتداول، ولكل واحدة مكاسبها ومخاطرها المحتملة أيضًا، وأهم تلك الطرق هي:

تداول الفرنك باستخدام العقود مقابل الفروقات

من خلال العقود مقابل ستتكمن من فتح صفقة تداول الفرنك سواء شراء أو بيع ودون الحاجة لشراء الفرنك فعليا، إذ أن العقود مقابل الفروقات ليست شراءا فعليا للأصل المالي ولكنها مضاربة على الاتجاه المستقبلي للأصل، أي أنه عندما تتوقع صعود تداول الفرنك فإن قد تقوم بفتح صفقة شراء وتحقق ربح بعد أن يصعد الفرنك فعليا، والعكس صحيح.

متى يمكن تداول الفرنك؟

كما ذكرنا فإن الفرنك السويسري يعتبر من عملات الملاذ الآمن العالمية وبالتالي فإن تداول الفرنك يكون جاذبا بقوة أثناء فترات عدم اليقين الاقتصادي وخاصة في ظروف الأزمات المالية العالمية إذ أن النظام المالي السويسري له سمعة قوية حول العالم ومن ثم فإنه يكون من أهم وجهات رؤوس المال في فترات الاضطراب الاقتصادي العالمي، أما في ظروف الاستقرار الاقتصادي والنمو، فإن المستثمرون عادة ما يتجهون لعملات المخاطرة.

This site is registered on wpml.org as a development site.