background image

أفضل شركات تداول مؤشر ناسداك

يتميز سوق الأسهم مليء بوجود عدد من المؤشرات المختلفة، من أبرزها مؤشر ناسداك. ولكن ما هو هذا المؤشر وكيف يمكنك تداوله بطريقة آمنة مع أفضل شركات تداول مؤشر ناسداك؟

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

يمثل مؤشر NASDAQ ناسداك أهمية كبيرة للمضاربين في سوق الأسهم، لكونه أحد أقوى المؤشرات في أسواق المال، وهو يستمد هذه القوة من قوة الأسهم المُدرجة فيه. كما يركز هذا المؤشر بصورة محددة على الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا، والتي تشكّل حوالي 54% من الأسهم الخاصة به، بينما تحتل الشركات الخدمية المرتبة الثانية بنسبة 25% تقريبًا، وأخيرًا الشركات المتخصصة في خدمات الرعاية الصحية بحوالي 21%.

ويعتمد هذا المؤشر على تتبع التغيرات المستمرة التي تشهدها أسعار تلك الأسهم، وهو معروف بتقلباته اليومية ولهذا أصبح محور اهتمام قطاع هائل من المتداولين الخبراء حول العالم.

لمحة تاريخية حول مؤشر ناسداك

قبل التطرّق إلى الشرح المفصل حول مؤشر ناسداك وكيفية اختيار أفضل شركات تداول مؤشر ناسداك المرخصة لتداوله، دعونا نتعرف عليه أولًا باستعراض نبذة تاريخية عنه. مؤشر ناسداك هو عبارة عن سوق مالي أمريكي تم إنشاؤه في نيويورك عام 1971 ويحمل اسم NASDAQ، وهو الاسم المختصر الذي يرمز لمصطلح (National Association of Dealers Automated Quotation System)، والذي يعني (نظام تحديد الأسعار المؤتمن التابع للمؤسسة القومية لوسطاء الأوراق المالية). ويخضع المؤشر لرقابة لجنة الأوراق المالية والبورصة (سيك).

شهد مؤشر ناسداك على مدار السنوات العديد من التطورات والطفرات، كان أبرزها عام 1998 حين حقق الاندماج مع بورصة AMEX الأمريكية، مما انعكس بصورة إيجابية على أدائه، ليسجل في العام التالي أعلى مستوى في تاريخه، والذي اقترب من 5,000 نقطة. وفي الوقت الحالي، يتميز هذا المؤشر بأنه أحد الأسواق المالية الأكثر نشاطًا على مستوى العالم، حيث يسجل مبيعات أسهم يومية تفوق أي بورصة أمريكية أخرى.

أبرز المؤشرات المشتقة من مؤشر ناسداك

يتضمن مؤشر ناسداك مجموعة من المؤشرات الأخرى المُدرجة في أسواق رأس المال، والتي يأتي في مقدمتها مؤشر NASDAQ 100، ومؤشر NASDAQ Composite، وفيما يلي الفرق بينهما:

  • مؤشر ناسداك 100: هو مؤشر خاص بأضخم 100 شركة متخصصة عاملة في مجال التكنولوجيا مُدرجة في بورصة الولايات المتحدة الأمريكية.
  • مؤشر ناسداك المركّب: وهو خاص بعكس قيمة أكبر 3200 سهم من أسهم الشركات المُدرجة في البورصة داخل الولايات المتحدة وخارجها.

أبرز الشركات المُدرجة في مؤشر ناسداك

دائمًا ما يأتي مؤشر ناسداك في مرتبة متقدمة ضمن خيارات الراغبين في دخول سوق الأسهم والتداول عبر الإنترنت مع شركات تداول مؤشر ناسداك، حيث يضم المؤشر أكثر من 3,200 شركة ينتمي معظمها إلى القطاع التكنولوجي، وبالتالي، فإن أغلب الأسهم المُدرجة فيه تعود إلى الشركات الأكثر تطورًا وابتكارًا على مستوى العالم، مثل جوجل، وأبل، وتسلا، وإنتل، وفيسبوك، وغيرها الكثير.

كيف يمكنك تداول مؤشر ناسداك مع أفضل شركات تداول مؤشر ناسداك

لكي يحافظ مؤشر ناسداك على أهميته ومكانته، فإنه يحدد مجموعة من الضوابط والشروط الواجب توافرها في أي شركة لكي تكون مؤهلة لإدراج أسهمها فيه، ومن هذه المعايير:

– أن تلبي الشركة الحد الأدنى من متطلبات الإدراج بالبورصة، ويشمل ذلك رأس المال، والأسهم، والأصول التابعة لها.

– أن تكون الشركة مسجلة بشكل رسمي في لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC).
تداول مؤشر ناسداك عبر عقود مقابل الفروقات مع أفضل شركات تداول مؤشر ناسداك

يمكنك البدء بتداول مؤشر ناسداك عبر الإنترنت من خلال خيار العقود مقابل الفروقات، والذي يعد من أحد أسهل وأفضل أساليب التداول حاليًا، وذلك لأن عقود الفروقات الخاصة بالمؤشر تعمل على عكس حركته، وبالتالي يمكن للمتداول جني الربح من خلال توقعاته لحركة السعر خلال فترة زمنية محددة، وحيث تستند هذه التوقعات لمعلومات موثوقة ونتائج تحليل متقدم. هذا فضلًا عن أن هذه الطريقة تتيح للمستثمرين فرصة التداول في كلا اتجاهي السوق (صعوديًا وهبوطيًا)، أي التمتع بفرصة الاستفادة من ارتفاع أو هبوط سعر المؤشر على حدٍ سواء.

ومن مزايا العقود مقابل الفروقات مع أفضل شركات تداول مؤشر ناسداك هي إمكانية تداولها من خلال الرافعة المالية، وهي أداة تقدم للمتداولين فرصة لمضاعفة القيمة الشرائية لرأس المال الخاص بهم، وبالتالي، يمكنهم إبرام صفقات بقيمة مرتفعة من خلال إيداع رأس مال صغير، وبالتبعية تتضاعف قيمة الأرباح المُحتملة.

ما هي أفضل شركات تداول مؤشر ناسداك

نجحت المنصات الرقمية في تخطي حدود الزمان، وبالتالي فتحت المجال للمتداولين لدخول سوق مؤشرات الأسهم من أي مكان في العالم، وذلك فقط عبر فتح حسابات تداول حقيقية لدى إحدى أفضل شركات تداول مؤشر ناسداك المرخصة والمنظمة بشكل قانوني.

ويجب أن توفر المنصات العالمية المتطورة تقنيًا للمتداولين العديد من المزايا، ومن أهمها:

– يجب أن تكون حاصلة على التراخيص اللازمة لتقديم خدمات تداول مؤشرات الأسهم. كما يجب أن تتميز بأعلى بنها كثر تنظيم ممكن، لتكون بالتالي أكثر مرونة وسهولة في التعامل.

– يجب أن تضمن سرعة أكبر لدى تنفيذ الأوامر، الأمر الذي يشجع المتداولين على بدء المزيد من الصفقات الناجحة، وذلك من خلال تمكنهم من الاستفادة اللحظية من التغيرات التي تطرأ على أسعار مؤشر الأسهم.

– تتميز أفضل شركات تداول مؤشرات الأسهم بتوفيرها أدوات دعم وتحليل متطورة للغاية، والتي تساعد في تسهيل عمليات التداول واتخاذ القرارات الصحيحة لتحقيق الأرباح.

– تتوافق مع مختلف أنواع الأجهزة وتدعم كافة أنظمة التشغيل. كما يجب أن توفر أيضًا التداول من خلال تطبيقات تداول مؤشرات الأسهم المخصصة للهواتف الذكية، ليتسنى للمتداول التداول في أي وقت أو مكان.

– توفر أفضل شركات تداول مؤشر ناسداك للمتداول سهولة في التواصل في حال احتاج لطلب المساعدة من أو التواصل مع الشركة ومدير الحسابات الشركة في أي وقت، وذلك بكافة الوسائل المتاحة لها. بالإضافة إلى دعم العديد من اللغات لتسهيل إتمام صفقات التداول.

This site is registered on wpml.org as a development site.