background image

أفضل شركات تداول خام بربت

خام برنت يعتبر من أشهر خامات النفط العالمية إلى جانب خام غرب تكساس الأمريكي، وقد اكتسب تداول خام برنت أهمية عالمية نظرا لكون خام برنت هو أساس التسعير للنفط عالميا.

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

يعد النفط المحرك الرئيسي للاقتصاد، فهو مصدر الطاقة في العالم والتي تقوم عليها العديد من الصناعات، وتتنوع خامات النفط المتداولة في الأسواق العالمية، ومن أشهرها خام برنت والذي يؤدي دورًا فريدًا ومهمًا في صناعة النفط العالمية؛ كونه معيارًا رئيسًا لأسعار النفط حول العالم وعلى أساسه تُسعّر معظم درجات الخام الأخرى، ولهذا تزايد الإقبال على شركات تداول خام برنت حول العالم.

ما هو خام برنت؟

يعرف أيضًا بمزيج برنت ورمزه LCO وهوأحد أنواع النفوط الخفيفة و”الحلوة” والتي تستخدم لتسعير ثلثي إنتاج النفط عالميًا، واشتق اسم برنت من لقب أطلقته شركة شل على حقل نفط قامت بالتحقق منه في منطقة بحر الشمال.

ويتكون خام برنت من مزيج نفطي من 15 حقلاً مختلفا في منطقتي برنت وتينيان في بحر الشمال، وتقع بعض تلك الحقول في المملكة المتحدة وبعضها الآخر في النرويج، وتستهلك الدول الأوروبية أغلب إنتاج خام برنت، وتصدر كميات منه إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأفريقية.

ما هي استراتيجيات تداول خام برنت؟

  • تداول خام برنت من خلال العقود مقابل الفروقات

تعد هذه الآلية الأكثر انتشاراً وتعرف بالعقود مقابل الفروقات (CFD) ويُقصد بها قيام المستثمر بشراء كمية محددة لتداول خام برنت بسعر محدد ليقوم ببيعها مرة أخرى في تاريخ محدد بشكل مُسبق، ويتحقق الربح من خلال النقاط أو الفارق ما بين سعر الشراء عند فتح الصفقة وسعر البيع عند إتمامها.

وتتم هذه العملية عبر منصات شركات تداول خام برنت عبر الإنترنت، وتتطلب بعض الشركات حدًا أدنى لقيمة الحساب للسماح بتداول العقود الآجلة، في حين أن البعض الآخرلا يفعل ذلك.

  • عقود خيارات تداول خام برنت

 عقود تمنح حامل العقد خيارًا لتنفيذ عملية شراء وتداول خام برنت في تاريخ لاحق بسعر محدد مسبقًا، وهذا يختلف عن العقد الآجل لتدوال خام برنت لأنه ليس التزامًا بالشراء، ويرى بعض المتداولين أن عقود الخيارات هي الأفضل كونها توفر لهم قدر أكبر من المرونة والحرية.

  • تداول أسهم شركات خام برنت

يعد الاستثمار في أسهم الشركات العاملة في استخراج خام برنت وإنتاجه وتوزيعه وتكريره طريقة أخرى شائعة ولكن غير مباشرة لتدوال خام برنت ويفضل الكثير من المستثمرين هذا النمط من التداول، خاصة أن شركات تداول خام برنت تحظى بمراكز مالية مستقرة مما يزيد فرص تحقيق الربح ويُحد نسبياً من المخاطر المحتملة.

أهم أسهم تداول خام برنت:

إكسون موبيل

هي أحد مكونات سبع شركات النفط والغاز ذات الشهرة العالمية، والتي تدير 37 مصفاة نفط في 21 دولة. ويتداول سهمها تحت رمز XOM.

رويال داتش شل

تعمل في أكثر من 70 دولة، وتنتج حوالي 3.7 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميًا وتمتلك 44000 محطة خدمة نفطية في جميع أنحاء العالم. ويتداول السهم تحت رمز SHEL.

شركة بريتش بتروليوم BP

تنتج أكثر من 3.7 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميًا وتشغل حوالي 18700 محطة خدمة في جميع أنحاء العالم. ويتداول سهمها تحت رمز BP.

شركة توتال:

تنتج أكثر من 2.7 من المكافئ النفطي في اليوم وتدير أكثر من 900 شركة تابعة تغطي جميع مجالات إنتاج الطاقة. ويتداول سهمها تحت رمز TTE.

العوامل المؤثرة على تداول سعر خام برنت؟

يعد خام برنت من السلع الاستراتيجية التي تتأثر وتؤثر أسعارها في العديد من الاقتصادات الرئيسية في العالم، وتؤثر العديد من العوامل على تداول خام برنت ومنها:

  • الأداء الاقتصادي الإقليمي والعالمي يؤثر في تداول خام برنت، فعلى سبيل المثال النمو الاقتصادي وزيادة النشاط الصناعي في الاقتصادات الرئيسية يؤدي إلى زيادة الطلب على النفط والعكس صحيح.
  • العوامل الجيوسياسية: على سبيل المثال ، يمكن أن تؤثر الحرب أو الاضطرابات السياسية على عمل منتجي النفط في المنطقة.
  • الدورالذي تلعبه أوبك وهي منظمة الدول المنتجة للنفط في محاولة تسعير برميل النفط بواسطة تحديد حجم الإمدادات النفطية يؤثر بقوة في استقرار تداول خام برنت.
  • التقارير الاقتصادية الرئيسية لها تأثير قصير المدى على أسعار النفط، مثل تقرير المخزونات الأمريكية الأسبوعية الصادر عن معهد البترول الأمريكي
  • أداء الدولار الأمريكي حيث يرتبط تداول خام برنت بسعر الدولار الأمريكي.

ما العوامل التي تدعم استقرار تداول خام برنت؟

  • يعتبر خام برنت من أنواع النفط الخفيفة “الحلوة” بسبب وزنه النوعي البالغ 38 درجة (ولهذا يوصف بالخفيف) وانخفاض نسبة الكبريت التي تصل إلى 0.37% (ولهذا يوصف بالحلو)، وهو ما يجعله من أجود أنواع النفط في العالم وأكثرها طلبا.
  • يشكل نفط برنت معيار التسعير، بشكل مباشر أو غير مباشر، لأكثر من 75٪ من النفط الخام المُصدَّر في العالم.
  • يفضل التجار الفعليون نفط برنت بسبب طبيعته المنقولة بالماء وطبيعته العالمية، ولوجستياته وتخزينه المرن، وهيمنته على أسعار النفط الخام العالمية.
  • يساعد موقع حقل نفط برنت في سوق الاستيراد والتصدير الأوروبي، الممتد بين آسيا والولايات المتحدة، على تسهيل التجارة العالمية بين لاعبي النفط الرئيسيين في العالم.
  • يستخدم المنتجون الأمريكيون معيار برنت لتحديد وجهة الصادرات، إما إلى أوروبا أو إلى آسيا.
  • نفط برنت أقل عرضة لتقلبات الأسعار الشديدة التي يمكن أن يسببها المضاربون وصناع السوق وتدفقات المستثمرين الآخرين لتداوله من خلال العقود الآجلة.
This site is registered on wpml.org as a development site.