background image

أفضل شركات تداول المؤشرات العالمية

على الأشخاص الذين يرغبون في العثور على فرص كبيرة في الاستثمار أن يدركوا أن أفضل شركات تداول المؤشرات العالمية التي يمكنهم اختيارها هي تلك المرخصة من قبل الجهات الرقابية.

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

لاقت مؤشرات الأسهم رواجًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية، وذلك باعتبارها من أنجح الآليات وأكثرها فعالية في جني الأرباح من خلال تداول أسهم أشهر الشركات في كبرى البورصات حول العالم. ولكن يتوقف تحقيق ذلك على عامل رئيسي، وهو العثور على أفضل شركات تداول المؤشرات العالمية المرخصة من قبل الجهات التنظيمية والرقابية.

ما هي مؤشرات الأسهم العالمية؟

مؤشرات الأسهم ببساطة هي عبارة عن وحدة قياس لتحركات وسعر وحجم الأسواق العالمية بشكل يومي، وذلك اعتمادًا على رصد التحركات الخاصة بالأسهم المُدرجة داخل المؤشر، بحيث يصبح المؤشر إيجابي عند صعود النسبة الأكبر من أسهم الشركات المُدرجة خلاله في نفس اليوم، بينما يكون العكس صحيح، حيث يكون المؤشر سلبيًا في حال تراجعها.

وتعكس جميع مؤشرات حالة السوق، ولكنها تكون مختلفة من حيث الأساس المعتمدة عليه في تصنيفها للأسهم المُدرجة بها، ويوجد أكثر من نوع من المؤشرات، ومن أبرزها:

– مؤشرات تعمل على قياس حالة السوق بشكل عام

– مؤشرات تعتمد على النطاق الجغرافي أو تختص بدولة أو بورصة معينة

– مؤشرات القطاعات، مثل تلك التي تركز على أسهم قطاع الصناعة أو التكنولوجيا وغيرها

أهم المؤشرات الأسهم العالمية للتداول

تستمد مؤشرات الأسهم قوتها من مدى قوة الأسهم المُصنفة فيها، لذلك قبل فتح الحسابات لدى شركات تداول مؤشرات الأسهم العالمية، يجب عليك في البداية التعرف على المؤشرات نفسها. وفيما يلي أهم وأشهر المؤشرات في أسواق المال العالمية بحسب النطاق الجغرافي:

  • مؤشرات الأسهم الأمريكية

رغم تعدد مؤشرات الأسهم في السوق الأمريكي، إلا أن هناك اثنين من أبرز وأقوى مؤشرات الأسهم فيها، وهما:

  1. مؤشر ناسداك المركب: يضم المؤشر 100 من ضمن أكبر وأشهر الشركات العالمية، مثل شركة أمازون، وأدوبي، وكاسيو، وأبل، وغيرها. ويتم تصنيف الشركات ضمن المؤشر من خلال تصنيفين مختلفين، وهما العائد الإجمالي للشركات، وآخر يعتمد على احتساب عائد سعر السهم.
  2. مؤشر داو جونز الصناعي: وهو أحد أشهر وأعرق مؤشرات الأسهم العالمية وليس الأمريكية فقط، وهو يتكون من 30 شركة من أقوى الشركات الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية. ويعد سهم شركة شيفرون الأعلى بين الأسهم الموزعة للأرباح المُدرجة ضمنه، إذ يصل حجم العائد السنوي لها أكثر من 4%.
  3. مؤشر ستاندرد آند بورز: يضم هذا المؤشر عدد هائل من أبرز الشركات في الأسواق العالمية يصل إلى 500 شركة، وقد جذب لأنظار بشكل أكبر خلال الثلث الأخير من عام 2020، حيث سجل أعلى مستوياته في شهر ديسمبر عند 3714 نقطة.

  • مؤشرات الأسهم الأوروبية

وهي المنافس الأقوى للمؤشرات الأمريكية والخيار الأول لشريحة كبيرة من المتداولين. وفيما يلي أفضل أسهم المؤشرات الأوروبية:

  1. مؤشر فوتسي: يستمد هذا المؤشر أهميته من السوق المالي الذي يتبع له ومواقع الشركات المُدرجة ضمنه، ويعد أكبر المؤشرات في بورصة لندن، التي تعتبر إحدى أهم بورصات العالم، حيث يشغل نسبة 80% تقريبًا منها، ومن أبرز الشركات المُدرجة به Just Eat، وRio Tinto، وLloyds Banking Group.
  2. مؤشر داكس: يمثل هذا المؤشر انعكاسًا لأداء أكثر 30 شركة ربحية في ألمانيا، ويقوم بتحديث بياناته بصورة لحظية اعتمادًا على نظام إلكتروني فائق الدقة، ويضم مجموعة من أهم شركات بورصة فرانكفورت، مثل شركة أديداس وBMW.
  3. مؤشر الاتحاد الأوروبي: ويُعرف أيضًا باسم مؤشر منطقة اليورو أو مؤشرEuro STOXX 5، ويهتم بمراجعة وقياس الأداء الخاص بأكبر 50 شركة، يعمل معظمها في القطاع المصرفي في 11 دولة أوروبية، من أهمها ألمانيا، وفرنسا، وبلجيكا، والنمسا، وإسبانيا، وفنلندا.
  4. مؤشر كاك: وهو يختص برصد أداء الشركات الـ 40 الأهم في بورصة يورونكست الفرنسية، والتي تشمل الشركات الكبرى التي تتعدى قيمتها السوقية التريليون يورو.
  • مؤشرات الأسهم العالمية الأخرى

على الرغم من أن مؤشرات الأسهم الأمريكية والأوروبية تحظى بالقدر الأكبر من اهتمام المتداولين، لكن هناك عدد من المؤشرات العالمية الأخرى التي تشكّل فرصة جيدة للراغبين في تداول المؤشرات مع شركات تداول مؤشرات الأسهم العالمية عبر الإنترنت، ومن أبرزها:

– مؤشر بورصة هونج كونج  HIS 50

– مؤشر الأسهم الأسترالية ASX 200

– مؤشر الأسهم اليابانية  Nikkei 225

أفضل طرق تداول مؤشرات الأسهم مع شركات تداول مؤشرات الأسهم العالمية

تتيح أفضل شركات تداول مؤشرات الأسهم العالمية لعملائها تداول هذا النوع من الأصول المالية بعدة طرق، من أهمها عقود الفروقات، والتي تعتبر الوسيلة الأكثر شعبية بين المتداولين. وهي عقود بين طرفين (البائع والمشتري) لتداول أصل مالي معين في تاريخ مستقبلي محدد.

وفي تداول المؤشرات العالمية، تتيح عقود الفروقات للمتداولين الاستفادة من تحركات السوق في كلا الاتجاهين، حيث تمكّنهم تحقيق الربح عبر فتح صفقات شراء في حال توقعهم لارتفاع إجمالي المؤشر، كما يمكنهم أيضًا الاستفادة من انخفاضه عبر فتح صفقات البيع.

أسس اختيار أفضل شركات تداول مؤشرات الاسهم العالمية

يجب أن يأتي التنظيم القانوني على رأس العوامل التي يجب الانتباه إليها عند تحديد أفضل شركات تداول مؤشرات الأسهم العالمية، حيث يُوصى باختيار شركات التداول المُعتمدة من أهم الهيئات الرقابية في الأسواق المالية، لضمان كونها آمنة وموثوقة. هذا بالإضافة إلى عدد من المعايير الأخرى من أبرزها:

– التعرف على الأسواق المالية المتاحة لدى الشركة

– التأكد من عدم فرض الشركة لأي عمولات إضافية

– اختيار شركات تدعم منصات التداول الرقمية الأكثر تطورًا، مثل منصة ميتاتريدر 4

–  التعرف على أنواع حسابات التداول المُتاحة وخصائص كلٍ منها

– معرفة نوع أدوات التحليل الفني المتوفرة ومدى فعاليتها

– مدى جودة خدمة العملاء مع دعمها للغة العربية

This site is registered on wpml.org as a development site.