background image

أفضل شركات تداول الذهب

الذهب يعتبر من أهم السلع المتداولة في السوق العالمي، ولأن الذهب يعتبر ملاذ ءامن ومخزن لقيمة النقود، فإن ذلك يحافظ على استقرار تداول الذهب وسيولته.

أكسيا
4.8
stars stars
تقييمات 26

تأسست شركة أكسيا سنة 2020 لدى اكسيا فرع في الامارات العربية المتحدة، تحديدًا في امارة دبي. ومن خلال هذا الفرع قامت الشركة بتقديم خدماتها وادواتها المالية لعملائها المتداولين والمستثمرين من دول الشرق الأوسط. ومن أهم مميزتها:

FSA, CIF التراخيص

حساب إسلامي

$500 أقل مبلغ لإيداع

بدون عمولات لمدة أسبوع

فتح حساب
close

ما هو وضعك الحالي؟

1/4
التالي
close

هل لديك تجربة في التداول؟

2/4
التالي
close

ماذا هو هدفك؟

3/4
التالي
close

هل ترغب بتلقي نصائح تداول عبر جوالك؟

4/4
التالي
close
image

أدخِل اسمك الكامل فقط أحرف للاسم الكامل
رقم الهاتف غير صالح / رقم الهاتف غير موجود

من خلال إنشاء حساب، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وعلى تلقي مواد التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يرجى تحديد هذا المربع إذا كنت تريد المتابعة
Same user Exist in the last 20 min with the same IP
close
image

شكرا لك

تهانينا سيتم التواصل معك في خلال الساعات القادمة

ملف الشركة

يرغب الكثير من المستثمرين في تداول الذهب والاستثمار فيه لكن دون تخزينه بشكل فعلي. وهنا الحل يكمن في تداول الذهب عبر منصات التداول. وبناءًا على ذلك يبحث المستثمرون عن أفضل المنصات للتداول. فما هي أفضل منصات تداول الذهب؟

لماذا يعتبر تداول الذهب عبر الإنترنت هو الخيار الأفضل؟

عند شراء الذهب كسلعة مادية فهذا يعني أنم  تقوم بشراء الذهب بسعر السوق الحالي، وفي حال هبط سعر الذهب بشكل مفاجئ سيكون لديك كمية من الذهب قد تخسر للاستثمار فيها، وبالتالي سوف تضطر للانتظار حتى يعاود السعر الارتفاع ليكون العائد من الاستثمار في الذهب مجديا.

بينما التداول في الذهب من خلال منصات تداول الذهب ومن خلال آلية العقود مقابل الفروقات فسوف يكون متاحا لك فتح صفقات بيع وشراء بناءً على توقعات حركة السوق، وبذلك يمكن لك المضاربة على السعر سواء كان السعر في هبوط أو صعود لتحقق الأرباح من خلال تلك الاستراتيجية.

وفي منصات تداول الذهب أيضا يمكنك استخدام الرافعة المالية التي تزيد من قوة شراء أو بيع عقود الذهب عند المضاربة مما يعمل على مضاعفة الأرباح.

لكن تجربة تداول الذهب عبر الإنترنت هي تجربة قيمة، بل تعتبر من أنجح التجارب الاستثمارية لكن نجاح هذه التجربة يتوقف على عامل رئيسي واحد وهو التمكن من الوصول إلى أفضل منصة لتداول الذهب التي توفر حماية للعملاء وتقدم لهم خدمات لائقة في نفس الوقت.

كيفية اختيار أفضل منصة تداول الذهب

إن تداول الذهب عبر الإنترنت له أشكال مختلفة وتختلف باختلاف نوع منصة تداول الذهب التي تقدم هذه الخدمة، وغالبا ما يتم إدراجه تحت بند تداول السلع وتداول السلع الثمينة في منصات التداول. ويرتبط نجاح صفقات تداول الذهب ارتباطا وثيقا باختيار أفضل منصة للتداول الذهب، ويمكن تحديد الأفضل اعتمادا على مجموعة من المعايير التي يتمثل أبرزها في الآتي:

  • اختيار منصة تداول الذهب التي توفر لك هوامش منخفضة.
  • اختيار المنصة تداول الذهب التي لها خبرة طويلة في سوق التداول.
  • تأكد من التراخيص وشهادات الجودة الحاصلة عليها الشركة.
  • تعرف على أنواع حسابات التداول المتاحة والحد الأدني المقرر للإيداعات.
  • مستوى جودة خدمات دعم العملاء المقدمة من قبل شركة الوساطة المالية.
  • تأكد من أن منصة تداول الذهب توفر تنبيهات مجانية للمتداولين تعرفهم من خلالها بالمستجدات وتحركات الأسعار.
  • احرص على توافر أدوات التحليل المتقدمة التي تساعد المتداول على بناء استراتيجية التداول الخاصة به والتمكن من اتخاذ قرارات مدروسة.

ما هي العوامل المؤثرة على تداول الذهب؟

هناك عدد من العوامل في السوق التي تؤثر على أسعار الذهب. وفيما يلي نظرة عامة سريعة:

البنوك المركزية – فهذه المؤسسات هي التي تشتري وتبيع الذهب لتنظيم احتياطياتها في محاولة لتحقيق الاستقرار في قيمة عملتها. ويؤدي هذا بالتالي إلى ارتفاع أسعار الذهب والتأثير في تداول الذهب.

النفط الخام – يرتبط النفط بالذهب ارتباطًا قويًا بسبب تقويم كلا السلعتين بالدولار. كما أن ارتفاع أسعار النفط الخام يزيد من التضخم مما قد ينعكس بدوره على أسعار الذهب ويزيد التداول على الذهب.

القيمة الدولارية – بما أن الذهب يتم تسعيره بالدولار الأمريكي، فإن زيادة قيمة الدولار تؤدي لانخفاض في أسعار الذهب.

أسواق الأسهم – إن انخفاض أسواق الأسهم في كثير من الأحيان يجعل المتداولين يتجهون نحو تداول الذهب وبالتالي ارتفاع سعره.

كيف يتم تداول الذهب؟

إذا كنت ترغب في تداول الذهب، عليك في البداية أن تعلم أن هناك عدة استراتيجيات للتداول، ولكل واحدة مكاسبها ومخاطرها المحتملة أيضًا، لذا فإن الاختيار يعود إليك، فكل متداول يختار استراتيجية التداول الأفضل والأنسب له، ونحن بدورنا سنعرض لكم استراتيجيات تداول الذهب المختلفة، ولتختار من بينهم استراتيجية التداول الأنسب لك.

  • الاستراتيجية الأولى في تداول الذهب “عقود فروقات الذهب”

تمكنك استراتيجية عقود الفروقات من فتح صفقة دون أن تكون بحاجة إلى شراء الأصل الأساسي، فمن خلالها يمكنك فتح صفقة شراء أو بيع على الأداة والمضاربة على حركة سعرها، ومعرفة الأرباح والخسائر المتوقعة وفقا لحركة السعر في الوقت الحالي للأداة، طبقا لتداوله خارج البورصة.

وفقا لتلك الاستراتيجية، يمكن للمتداول من خلال تداوله بناءَ على السعر الحالي وليس السعر المستقبلي، التعرف على السيولة العالية والتوافر.

مميزات تداول خيارات عقود الفروقات على الذهب، هي أن المتداول عندما يفتح صفقته سوف يدفع أقل من عقود الفروقات على المعدن نفسه، وذلك لأنه يفتح صفقة عقود الفروقات في اتجاه معاكس للعقد وليس للذهب، أي أن المستثمر يتداول الأداة بأقل سعر.

ولكن مخاطر تلك الاستراتيجية تكمن في أن التقلبات الحادة لخيارات عقود الفروقات تحتوي على مخاطر هائلة، وبالرغم من ذلك يوجد عوامل أخرى عديدة تؤدي إلى حدوث تذبذبات واضطرابات قوية في قيمة خيارات عقود الفروقات.

  • الاستراتيجية الثانية في تداول الذهب “صناديق المؤشرات المتداولة”

في هذه الاستراتيجية، يتبع صندوق المؤشرات المتداولة قيمة الأصل الأساسي بشكل مباشر، حيث يتبع عقد فروقات على صندوق المؤشرات المتداولة للذهب، سعر المعدن الأصفر بشكل يومي، مما يُمكن المتداولون من القيام بتنفيذ صفقات البيع والشراء بسعر يخالف سعر صندوق المؤشرات المتداولة الأساسي.

يُمكن تداول عقود الفروقات على الذهب المتداولين من حصد أرباح جيدة من تقلبات أسعار الذهب دون أن يكونوا بحاجة إلى شراء الأصل الأساسي والاحتفاظ به، كما يتيح لهم بيع الذهب في حال توقعهم تراجع سعرها بالأسواق.

بعد تحديد استراتيجية التداول الأنسب لك، والتي ترى أنها الأفضل في تحقيق الأرباح، عليك متابعة مؤشر الذهب يوميًا، لمعرفة إذا كان السهم يصعد أم يهبط فهذا الأمر يساعدك بالطبع في اتخاذ القرار الصحيح.

This site is registered on wpml.org as a development site.